مصر

تصفية شخصين فى الجيزة بزعم مقاومتهما السلطات

أقدمت السلطات الأمنية على تصفية شخصين فى الجيزة، وقالت فى بيان إنهما لقيا مصرعهما عقب تبادل لإطلاق النار.

تصفية شخصين فى الجيزة

وأضافت : لقي اثنان من العناصر الإجرامية شديدة الخطورة بالجيزة مصرعهما، عقب تبادل إطلاق النيران مع قوات الشرطة، وذلك استمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية في مكافحة الجريمة بشتى صورها لا سيما ملاحقة وضبط العناصر الإجرامية الخطرة، حائزي الأسلحة والذخائر غير المُرخصة.

وأكدت أن أحدهما مقيم بدائرة مركز شرطة البداري بأسيوط سبق اتهامه فـي قضيتي قتل وسلاح، ومطلوب التنفيذ عليه في 4 جنايات بالسجن المؤبد فـي قضايا استعمال قوة وسلاح نارى وشروع في قتل ومطلوب ضبطه وإحضاره فـي 3 قضايا قتل وسلاح.

والآخر مقيم بذات الناحية “مطلوب ضبطه وإحضاره في 3 قضايا قتل وسلاح، بحيازة أسلحة نارية وذخائر لفرض السيطرة واستعراض القوة متخذان من قطعة أرض كائنة بمنطقة الكيلو 30 طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي بدائرة قسم شرطة ثان الشيخ زايد بالجيزة مسرحًا لمزاولة نشاطهما الإجرامي.

تصفية المطلوبين أمنياً

وأوضح البيان أنه عقب تقنين الإجراءات تم استهدافهما بمأمورية مدعومة بمجموعات قتالية من قطاع الأمن المركزي ولدى استشعارهما الخطر بالقوات بادرا بإطلاق الأعيرة النارية تجاههم فبادلتهم بالمثل وتمكنت من السيطرة على الموقف، مما أسفر عن مصرعهما وعُثر بجوارهما على 2 بندقية – 2 قنبلة يدوية – 9 خزينة متنوعة – عدد من الطلقات مختلفة الأعيرة، وكذا سيارة ملاكي “جارى فحصها”.

ويأتي حادث تصفية شخصين فى الجيزة، فى سياق إطلاق السلطات الأمنية يدها فى تصفية المطلوبين فى الشوارع بزعم مقاومتهم السلطات.

وزعم بيان مكرر للداخلية بنفس الجمل والكلمات، الأسبوع الماضي، تصفية شخصين فى محافظة المنيا، بزعم مقاومتهم السلطات.

كما أعلنت الداخلية منذ أقل من أسبوعين، تصفية متهم بقتل ضابط شرطة، فى قنا، بنفس مفردات البيان المذكور فى الخبر سالف الذكر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى