مصر

تصفية متهمين بقتل مخبر فى المنصورة بعد 12 ساعة فقط

أقدمت وزارة الداخلية على تصفية متهّمين بقتل مخبر فى المنصورة بمحافظة الدقهلية، بعد 12 ساعة فقط من ارتكاب جريمتهما.

ولقى مسجلين خطر مطلوبين أمنيا في الدقهلية، مصرعهما فجر اليوم، في تبادل لإطلاق النار مع الشرطة، عقب قيامهم باستهداف رجل شرطة “مخبر”، خلال قيام قوة من مركز شرطة دكرنس بضطبهما لاتهامهما بقتل شخص آخر.

تصفية متهمين بقتل مخبر

كان اللواء رأفت عبد الباعث، مدير أمن الدقهلية، تلقى إخطاراً، بنشوب مشاجرة بالأسلحة بين عدد من المسجلين خطر والمطلوبين أمنيا، ما تسبب في مصرع أحدهم.

انتقل ضباط المباحث وقوات الأمن لمكان الواقعة، وتبين مصرع المجني عليه بطلق ناري وهروب المتهمين واختبائهم بوكر بمنطقة ميت رومى بـ دكرنس.

وعند مداهمة الوكر، أطلق المتهمون أعيرة نارية على رجال الشرطة ما تسبب في مقتل مخبر، وتمكن المطلوبين أمنيا من الهرب فى قرى مركز المنصورة.

وبعد ملاحقات أمنية استمرت لمدة 12 ساعة وانتهت في قرية سلامون القماش، تم قتل اثنين من المتهمين.

وأكدت مصادر أمنية أن المتوفين مسجلين خطر فرض سيطرة ونفوذ ومطلوبين أمنيا في عدد من القضايا “قتل وشروع في قتل وبلطجة ومقاومة سلطات”.

وفى إطار تصفية متهمين بقتل مخبر، بدأت ممارسات التصفيات الجسدية تأخذ طابعاً منظماً، منذ انقلاب 2013، وتوفير مظلة حماية أمنية من العقاب.

وطالت التصفيات الجسدية السياسيين، والجنائيين وأبرزهم تصفية 5 أشخاص فى سيارة ميكروباص لغلق قضية تعذيب وقتل باحث الدكتوراه الإيطالي جوليو ريجيني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى