مصر

تصفية 12 شخصاً فى أسوان رداً على حادثة فصل الرأس فى الإسماعيلية

أقدمت وزارة الداخلية على تصفية 12 شخصاً فى أسوان صباح اليوم.

تصفية 12 شخصاً فى أسوان

وقالت فى بيان نشرته وكالة أنباء الشرق الأوسط أ ش أ  إنها تمكنت من القضاء على أكبر التشكيلات العصابية الإجرامية المسلحة بمحافظة أسوان.

وأوضحت أن الذين تم تصفيتهم تخصصوا فى جلب والإتجار بالمواد المخدرة والتنقيب عن خام الذهب واستخراجه بطرق غير مشروعة بمناطق مختلفة أشهرها منطقة (مرسى علم بالبحر الأحمر) وارتكاب جرائم قتل وخطف وبلطجة.

وأضافت أن التشكيل يتكون من عدد ١٢ عنصر إجرامى شديد الخطورة يتزعمهم شقى خطر  يدعى “حمدى أبو صالح ” محكوم عليه هارب من حكم بالإعدام وعدد من أحكام المؤبد والسجن والسابق اتهامه فى العديد من القضايا الجنائية المتنوعة (قتل – اتجار بالمخدرات – بلطجة ) .

وأكدت أن التشكيل اتخذ من المنطقة الجبلية المتاخمة من قرية عرب كيما بدائرة مركز كوم أمبو بمحافظة أسوان مركزاً لمزاولة نشاطه الاجرامى.

وأنه أمكن تتبع خط سير التشكيل العصابى ورصد تحركاته، وبمحاصرتهم من خلال الأكمنة المعدة بادروا بإطلاق الأعيرة النارية تجاه القوات وبالتعامل معهم بتبادل إطلاق النيران لقى زعيم وأ فراد التشكيل العصابى مصرعهم . وضبط بحوزتهم (مدفع أر بى جى- ٢رشاش متعدد بشرائط الذخيرة  -عدد ١٢ سلاح آلى – عدد أربعة بنادق مختلفة الأنواع – عدد ٢ طبنجة وفرد خرطوش-كميات من الذخيرة المختلفة لكافة الأسلحة) .. كما ضبط بحوزتهم كمية من المواد المخدرة .

ولا يختلف بيان الداخلية عن كل بيانات التصفية السابقة.

وبخلاف تصفية 12 شخصاً فى أسوان ، تم تصفية شخصين أمس فى الدقهلية.

حادثة فصل الرأس فى الإسماعيلية

وربط الباحث أحمد مولانا بين تصفية الداخلية 12 شخصاً، وحادثة البلطجة فى الإسماعيلية، وقال عبر حسابه على منصات التواصل الإجتماعي:

عقب مقتل شخص بشكل بشع في الشارع بالإسماعيلية، برزت انتقادات لغياب للشرطة وعدم تدخلها لمنع الحادث، اليوم الشرطة قتلت ١٢  شخصا من الجنائيين في أسوان ونشرت صور جثامينهم مرصوصة في الشارع فيما يبدو بأنها رسالة ردا على حادث الاسماعيلية، لكن هذا لن يمنع تصاعد ظاهرة البلطجة والجريمة إذ لها عوامل سياسية واقتصادية واجتماعية وتربوية ترتبط بسياسات النظام الحاكم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى