سوشيال

تضارب الأنباء حول وفاة طفلة بسوهاج بسبب وجبة اندومي

قال وكيل وزارة الصحة بسوهاج إنه لا يمكن الجزم حاليا أن سبب وفاة الطفلة التى تم نقلها لمستشفى”طما” هو تناولها لوجبة “إندومي”.

وأوضح أنه تم أخذ عينات من القيئ وبقايا الطعام لتحليلها، لمعرفة سبب الوفاة ولا يمكن الجزم بأن وجبة ” إندومي” هي المتسبب في الوفاة من عدمه، إلا بعد ظهور نتائج التحاليل.

كانت طفلة قد توفيت عقب وصولها مستشفى “طما” بسوهاج أمس، عقب تناولها وجبة “إندومي” في المنزل.
وافاد والدها، أنَّ سبب الوفاة تناولها وجبة “إندومي” في المنزل، وحُرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة.

كان اللواء حسن محمود، مدير أمن سوهاج، تلقى إخطارًا من مستشفى طما المركزي، بوصول الطفلة “كاترين.ا.ح.ج” (15 عاما – تقيم بصدفا في أسيوط) مصابة باضطراب في الوعي وهبوط بضغط الدم، وتوفيت عقب وصولها .

وقال والدها “أكرم.ح.ج” (50 عاما – عامل)أن الطفلة شعرت بحالة إعياء عقب تناولها وجبة طعام “إندومي” بالمنزل، مما أدى لحدوث إصابتها ووفاتها ولم يتهم أحدًا بالتسبب في ذلك. حرر المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

كان7 تلاميذ في مدرسة محلة منوف للتعليم الأساسي، التابعة لإدارة شرق طنطا التعليمية، بمديرية التربية والتعليم بالغربية، قد أصيبوا بمغص وحالة إعياء العام الماضي بسبب تناولهم وجبة “إندومي” منتهية الصلاحية، قبل دخولهم المدرسة.

وقال مصدر مسؤول بمديرية التربية والتعليم بالغربية، حينذاك :”إن التلاميذ تناولوا الوجبة الفاسدة خارج أسوار المدرسة من إحدى المحلات أو الأكشاك، وفور شعورهم بالمغص والإعياء جرى نقلهم على الفور بواسطة سيارات الإسعاف إلى مستشفى محلة منوف القروي ومنها إلى مستشفى المنشاوي العام وتلقوا كافة الإسعافات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى