مصر

 تطعيم أعضاء مجلس النواب والشيوخ وأسرهم .. و حملة لفرض حظر فى رمضان

شرعت وزارة الصحة أمس الاثنين في تطعيم أعضاء مجلس النواب والشيوخ ضد فيروس كورونا: “كوفيد-19″، بعد التوجيهات التي أصدرها رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي أول أمس للوزارة بالبدء في تطعيم النواب وأسرهم باللقاحات.

تطعيم أعضاء مجلس النواب والشيوخ

وكان النائب المحسوب على المجلس العسكري، مصطفى بكري قد اقترح في وقت سابق أن يرفع البرلمان جلساته العامة لحين تطعيم النواب بعد إصابة 15 نائبا بفيروس “كوفيد-19”.

وزعم رئيس المجلس المستشار حنفي جبالي، أن كل نائب بصرف النظر عن سنه هو يمثل آلاف من المواطنين ويلتقي بهم!! متابعاً، هذا هو الفرق بين النائب والمواطن، وجميع النواب يمثلون فوق المائة مليون مواطن، وبالتالي فالمطالبة بتطعيمهم، ليس تمييزاً.

ارتفاع إصابات كورونا

من جهة آخرى، أعلنت وزارة الصحة أمس تسجيل 818 إصابة جديدة بفيروس “كوفيد-19″، ارتفاعا من 812 إصابة أول أمس، ليصل بذلك إجمالي الحالات المسجلة في البلاد إلى 211,307 حالة، وسجلت الوزارة أمس أيضا 42 حالة وفاة، ليرتفع بذلك إجمالي حالات الوفاة إلى 12,487 حالة.

فرض حظر فى رمضان

وشنت وسائل إعلام موالية للنظام حملة من أجل فرض حظر فى رمضان، وحظر للتجوال. بزعم دخول البلاد في موجة ثالثة وشيكة من الوباء.

 وظهر المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة خالد مجاهد على شاشات التلفزيون للتحذير مرة أخرى من التجمعات العائلية والتزاحم خلال شهر رمضان .

وأشار أحمد موسى في برنامجه “على مسؤوليتي” إلى ارتفاع الحالات في مستشفيات العزل، لافتا إلى أن الدولة قد تلجأ إلى إجراءات أكثر صرامة خلال شهر رمضان، مثل فرض حظر للتجوال، حال استمرار تراخي المواطنين في الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

وعرضت إيمان الحصري في برنامجها “مساء دي إم سي” مقاطع فيديو تظهر ازدحام الشوارع والأسواق بالمواطنين في حي السيدة زينب، ووصفت الحصري المشهد بالـ “مخيف”، فما غضوا الطرف عن حفلات غنائية فى مدينتي حضرها عشرات الآلاف، فى تزاحم غير مسبوق وبدون ارتداء كمامات أو الالتزام بأي إجراءات احترازية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى