اقتصادمصر

فاش ماش الأوكرانية تعرض تطوير شركة الحديد والصلب وإنقاذها من التصفية

تقدمت شركة فاش ماش الأوكرانية بعرض لتطوير شركة الحديد والصلب وإنقاذها من التصفية.

فاش ماش الأوكرانية

وأعلنت الشركة القابضة للصناعات المعدنية أنها تستعد للبت في العرض المقدم من شركة فاش ماش الأوكرانية لتطوير شركة الحديد والصلب المصرية وإنقاذها من التصفية، بحسب خالد الفقي عضو مجلس إدارة القابضة للصناعات المعدنية في تصريحات صحفية.

وأضاف الفقي أن شركته تراجع العرض اليوم، وقد يناقشه مجلس إدارة شركة الحديد والصلب غدا.

وأعلنت “الحديد والصلب” التي تخضع حاليا للتصفية أنها تلقت عرضا من شركة أوكرانية لتأهيلها وتطويرها، بدلا من المضي قدما في خطة التصفية.

شركة الحديد والصلب

وأوقفت شركة الحديد والصلب المصرية عملياتها رسميا أواخر مايو الماضي، وعينت المحاسب مصطفى حسن محمود مستشار التصفية السابق في الشركة للإشراف على عملية التصفية، التي من المتوقع أن تستغرق ما يصل إلى عامين.

وانتهت الشركة من فصل نشاط المناجم والمحاجر في شركة جديدة تديرها القوات المسلحة.

بينما تحاول بيع 6 ملايين متر مربع من الأراضي المملوكة لها لتتمكن من سداد ديونها البالغة 9 مليارات جنيه، مع نية مبيته لتصفيتها.

وذكر هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، فى 17 يناير 2021، أن شركة الحديد والصلب بحلوان بحالته الحالية لا يساوي 10 قروش، لافتًا إلى أنه تم بيع بعض أراضي المصنع لتقليل مديونيات البنوك

وقال خالد الفقي عضو مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات المعدنية فى نفس الشهر، إن الجمعية العامة غير العادية لشركة الحديد والصلب المصرية قررت عدم استمرارية الشركة مما يعني تصفيتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى