مصر

 تظاهرات ضد السيسي أمام مقر انعقاد المؤتمر البريطاني الأفريقي في لندن

تظاهر العشرات من المصريين المقيمين في بريطانيا، الاثنين، أمام مقر انعقاد المؤتمر الاستثماري البريطاني الأفريقي، ضد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الذي وصل لندن للمشاركة في القمة.

دعا إلى المظاهرة المجلس الثوري المصري، حيث احتشد المتظاهرون أمام الفندق الذي تعقد فيه القمة، حاملين لافتات ومرددين هتافين مناهضة للسيسي، وجونسون رئيس الوزراء البريطاني.

https://twitter.com/mek_news/status/1219549133616418818

ورفع المشاركون أعلام مصر، وصور لعدد من المعتقلين السياسيين الذين قضوا في السجون المصرية بسبب التعذيب وسوء المعاملة.

كما رفع آخرون صور الرئيس المصري الراحل محمد مرسي، ولافتات تدعو إلى محاكمة السيسي بتهمة قتل المتظاهرين، والمعتقلين في السجون.

وفي حديث لها مع الصحفيين، قالت رئيسة المجلس الثوري المصري مها عزام:”كافة المصريين الأحرار اجتمعوا اليوم من أجل الاحتجاج على وجود السيسي هنا”.

وتابعت عزام: “السيسي قاتل، فقد قتل المصريين الأبرياء”، مشيرة إلى أنهم تقدموا بطلب لاعتقاله “بتهمة التعذيب”.

وأوضحت رئيسة المجلس أن الشرطة البريطانية لن تعتقل السيسي بسبب وجود حصانة دبلوماسية يتمتع بها، لكنها أكدت قائلة: “حتى لو أنه نجا اليوم بسبب حصانته الدبلوماسية، لكن سنبقى نلاحق هذا القاتل في المحاكم الدولية والمصرية”.

كان المجلس الثوري المصري قد قدم عن طريق مكتب محاماة شكوى إلى قيادة شرطة مكافحة الإرهاب بالعاصمة لندن، تطالب بإصدار مذكرة توقيف بحق السيسي على خلفية اتهامات بالتعذيب والقتل.

وطلبت غرف العدل الدولية في بريطانيا “غيرنيكا” التي تضم محامين مختصين في القضايا والتحقيقات الدولية، من قيادة شرطة مكافحة الإرهاب بدء تحقيق في مزاعم ذات مصداقية ضد الحكومة المصرية وأجهزتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى