مصر

  تعديل جدول امتحانات الثانوية العامة بسبب كورونا : خروج 3 مواد بينهم الدين

أعلن طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تعديل جدول امتحانات الثانوية العامة لهذا العام، بعد أيام من تعديله.

ويتضمن قرار الوزير، حذف المواد التي لا تضاف إلى المجموع من جدول الامتحانات، بهدف التيسير على الطلاب في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد.

امتحانات الثانوية العامة

وتضم المواد التي خرجت من جدول امتحانات الثانوية العامة المواد التالية :

  • مادة التربية الدينية : كان مقرر امتحانها فى ٧ يونيو المقبل.

  • مادة الاقتصاد والإحصاء : كان مقرر امتحانها فى ٩ يونيو.
  • مادة التربية الوطنية كان مقرر امتحانها فى ٢٨ يونيو.

واعتمد وزير التربية والتعليم، جدول الثانوية العامة والتي تبدأ ٧ يونيو المقبل وتنتهي ٥ يوليو.

جاء ذلك بعد عقد اجتماع مع أعضاء المكتب التنفيذي لاتحاد طلاب مصر، للاستماع إلى ملاحظات الطلاب وآرائهم بشأن جدول الامتحانات.

واشترطت وزارة التعليم على الطلاب المقيدين بالصف الثالث الثانوي العام، في العام الدراسي 2019-2020، حضور الطالب نسبة 85% على الأقل من عدد أيام الدراسة الفعلية لمعاملته كطالب منتظم، وذلك قبل توقف الدراسة بسبب تفشي فيروس كورونا.

رسوم دخول الامتحانات

و أعلنت وزارة التعليم تفاصيل الرسوم المطلوب دفعها من الطلاب لدخول امتحانات  الثانوية العامة، مبينة وجوب أن يسدد الطالب المتقدم للامتحان مبلغا قدره 100 جنيه مصري، مقابل خامات ومستلزمات الامتحانات، بالإضافة إلى جنيهين، رسما إضافيا بالنسبة للطلاب المقيدين المتقدمين للامتحان للمرة الأولى أو الثانية.

وبالنسبة للطلاب الذين سيدخلون الامتحانات للمرة الثالثة أو الرابعة، فيُسدد الطالب في هذه الحالة 100 جنيه مقابل الخامات ومستلزمات الامتحانات، بالإضافة إلى 202 جنيه مصري رسما إضافيا .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى