مصر

السجن 8 سنوات لثلاثة من أفراد الشرطة في واقعة تعذيب وقتل سائق مسن في الزقازيق

قضت محكمة جنايات الزقازيق، برئاسة المستشار سامى بيومى، اليوم الأربعاء، بالسجن 8 سنوات لأمين شرطة، وفردين أمن، قاموا بتعذيب سائق توك توك مسن حتى الموت بمدينة الزقازيق.

تعذيب مسن حتى الموت

تعود القضية إلى يناير 2019، كان قسم شرطة ثان الزقازيق تلقى بلاغا، من أسرة سائق توك توك تتهم كلاً من: “مسلم.م.م” أمين شرطة، و”السيد.ع.إ” و”عبد الفتاح.م.ع” فردي شرطة، من قوة قسم شرطة ثانٍ الزقازيق، بالتسبب في مقتل المجني عليه “ممدوح. إ” سائق توك توك.

وقالت أسرة السائق القتيل، أن الأمن في قسم شرطة ثان الزقازيق، قاموا بتعذيبه، وضربه ضربا مبرحا بأماكن متفرقة من جسده، ما أدى لتدهور حالته النفسية والجسدية، وأصيب بنوبة قلبية، توفى على إثرها.

وكشفت التحقيقات أن المتهمين ألقوا القبض على المجني عليه بغير أمر من المختصين بحجة تورطه في سرقة ملابس وأوسعوه ضربا بأماكن متفرقة من جسده ما أدى لتدهور حالته النفسية والجسدية و إصابته بنوبة قلبية ووفاته متأثرا بذلك.

وتبين من تقرير الطب الشرعي اصابة المجني عليه بنوبة قلبية جراء الإصابات التي لحقت به على أيدي المذكورين.

تم تحرير محضر بالواقعة في وبالعرض على النيابة العامة إحالتهم لمحكمة الجنايات، والتي قضت بمعاقبة المتهمين بالسجن 5 سنوات عن التهمة الأولى وهي ضرب أفضى إلى الموت، و3 سنوات عن التهمة الثانية وهي التعذيب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى