مصر

 تعرض 84 طالبة للاختناق بسبب تسرب غاز في أسوان

أصيبت أكثر من 84 طالبة، من مدرسة حسين مرسال الفنية بنات، الواقعة بحي المحمودية في مدينة أسوان، اليوم الإثنين، باختناقات شديدة، بسبب تسريب غاز من أحد المصانع القريبة من المدرسة.

وأفاد وكيل وزارة الصحة في أسوان، بوصول أكثر من 84 حالة بينهم طالبات ومعلمات، مصابون جميعهم باختناقات شديدة، بعد أن تم الدفع بسيارات الإسعاف إلى المدرسة.

وأكد وكيل الوزارة، خروج 64 حالة منهم عقب تلقي الإسعافات اللازمة ، بينما مازال هناك 20 حالة فقط تحت الملاحظة، بينها 13 حالة في مستشفى أسوان الجامعي و7 حالات في مستشفى أسوان التخصصي بالصداقة.

وقال مصدر طبي من داخل مستشفى أسوان الجامعي، أن الطالبات استنشقن غاز متطاير من أحد مصانع الكيماويات المجاورة للمدرسة.

وبحسب المصدر الطبي، تم إيداع طالبة واحدة من عدد الطالبات المصابات، بالعناية المركزة نظرًا لأنها سبق أن خضعت لعملية قلب مفتوح.

فيما انتقلت قيادات محافظة أسوان إلى مصنع “كيما”، للوقوف على ملابسات الحادث وأسبابه.

على الجانب الأخر، كشفت وزارة قطاع الأعمال أن سبب تسرب الغاز، هو انخفاض إمدادات الأكسجين لوحدة حامض النيتريك بالمصنع القديم “لشركة كيما”، التابعة للشركة القابضة للصناعات الكيماوية.

وأضافت الوزارة، أنه نتيجة لهذه الانبعاثات وقعت بعض حالات ضيق التنفس لبعض المواطنين القاطنين بالمنطقة المحيطة بالمصنع ومنها المدرسة، مؤكدة أنه تم اتخاذ قرار بالإيقاف الفوري لوحدة حامض النيتريك، وسرعة الانتهاء من الإصلاحات اللازمة للمشكلات الفنية التي أدت لزيادة الانبعاثات.

وذكرت الوزارة أن شركة كيما، كانت قد تقدمت سابقًأ لجهاز شؤون البيئة بخطة متكاملة للإصحاح البيئي، لتلافي كافة ملاحظات الجهاز المتعلقة بالمصنع والحد من الآثار السلبية المترتبة على الانبعاثات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى