صحةمنوعات

مع تزايد كورونا: تعرف على أغذية مضرة بالمناعة

مع تزايد الإصابات بكورونا، هناك بعض الأغذية التي تهدد جهاز المناعة.

في تقرير نشره موقع “ماري كلار” (Marie Claire) الروسي، أشارت الكاتبة كسينيا تشيكوفسكيا إلى أن الفيتامينات ليست العنصر الغذائي الوحيد الذي يحتاجه جهاز المناعة، ومن شأن التغذية غير السليمة تقويض أغلب فوائد العناصر الغذائية التي تحتاجها لتعزيز المناعة.

أغذية مضرة بالمناعة

ومن الأطعمة التي ينبغي التوقف عن تناولها للحفاظ على جهاز المناعة:

السجق والنقانق

ذكرت الكاتبة أن نصف تركيبة اللحوم المعلبة تشمل مكونات مثل شراب الغلوكوز ومحسنات النكهة ومثبتات اللون والصبغات والدهون البيضاء؛ وتعد هذه المستحضرات الغذائية المصنعة من أبرز العناصر المدمرة لجهاز المناعة.

مع تزايد كورونا: تعرف على أغذية مضرة بالمناعة

الصلصات

إن مختلف أنواع الصلصات التي نستهلكها -مثل صلصة الجبن والمايونيز- تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون المشبعة؛ وبالتالي قد تضر صحة الشرايين، أما الصلصات الأخرى مثل صلصة الشواء والصلصات الحارة والحلوة والحامضة فهي تضر الأمعاء، مع محتواها من السكر والنكهات.

حبوب الإفطار والنودلز

حبوب الإفطار تحتوي على الكثير من السكر، وتحتوي أنواع الحساء سريعة التحضير على المنكهات وزيت النخيل وشراب الجلوكوز، في حين أن التتبيلات التي تأتي مع النودلز سريع التحضير تحتوي على مواد حافظة ومنكهات.

مع تزايد كورونا: تعرف على أغذية مضرة بالمناعة

السكر

يحذر دائما اختصاصيو التغذية من الاستهلاك المفرط للسكر، الذي يؤثر بطريقة غير مباشرة على جهاز المناعة، ويزيد الالتهابات في الجسم.

مع تزايد كورونا: تعرف على أغذية مضرة بالمناعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى