مصر

تعرف على جدول إمتحانات الثانوية العامة (صورة)

اعتمد طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم السبت، جدول امتحانات الدور الأول لشهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2020/2019.

جدول إمتحانات الثانوية العامة

وتبدأ امتحانات الثانوية العامة ، الدور الأول، اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 7/6/2020 وتستمر حتى يوم الأحد 5/7/2020.

جاء ذلك بعد عقد اجتماع مع أعضاء المكتب التنفيذي لاتحاد طلاب مصر ، للاستماع إلى ملاحظات الطلاب وآرائهم بشأن جدول الامتحانات.

الثانوية العامة

كانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أعلنت مقترح جدول إمتحانات الثانوية العامة  وتخللت الامتحانات ثلاث إجازات،أيام 18 يونيو، و 23 يونيو، و30 يونيو .

وحددت وزارة التعليم الفئات المسموح لها بدخول امتحانات الثانوية العامة 2020، وهي:

الطلاب المقيدون بالصف الثالث الثانوي العام، في العام الدراسي 2019-2020، المنقولون من الصف الثاني الثانوي، بشعبتيه العلمية والأدبية، بالمدارس الثانوية العامة الرسمية أو الخاصة أو التجريبية والرياضية، التي تشرف وزارة التربية والتعليم على امتحانات النقل بها.

يشترط حضور الطالب نسبة 85% على الأقل من عدد أيام الدراسة الفعلية لمعاملته كطالب منتظم.

على الطلاب الراسبين عام 2019 بالصف الثالث الثانوي لأول مرة تقديم استمارة جديدة لأداء الامتحان فيما رسبوا فيه أو تغيبوا عنه، وذلك لعام دراسي واحد كطلاب منتظمين.

رسوم دخول الامتحانات

وفي سياق الحديث عن جدول امتحانات الثانوية العامة 2020، أعلنت وزارة التعليم تفاصيل الرسوم المطلوب دفعها من الطلاب لدخول الامتحانات، مبينة أن الطالب المتقدم للامتحان يُسدد مبلغا قدره 100 جنيه مصري، مقابل خامات ومستلزمات الامتحانات، بالإضافة إلى جنيهين، رسما إضافيا بالنسبة للطلاب المقيدين المتقدمين للامتحان للمرة الأولى أو الثانية.

وأضافت الوزارة: “أنه بالنسبة للطلاب الذين سيدخلون الامتحانات للمرة الثالثة أو الرابعة، فيُسدد الطالب في هذه الحالة 100 جنيه مقابل الخامات ومستلزمات الامتحانات، بالإضافة إلى 202 جنيه مصري رسما إضافيا بالنسبة للطلاب المقيدين المتقدمين للامتحان للمرة الثالثة والرابعة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى