رياضة

تعرف على عقوبات الأهلي والزمالك فى مباراة السوبر وردود الأفعال عليها

وقّعت لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد المصري لكرة القدم عقوبات على فريقيْ الأهلي والزمالك، في اجتماعها أمس، رداً على أحداث مباراة السوبر، التي أُقيمت بينهما يوم الخميس الماضي، في العاصمة الإماراتية أبو ظبي.

وجاءت العقوبات على ضوء الاطلاع على تقرير حكم ومراقب، ومنسق عام المباراة، وشريط المباراة، وما تلاها من أحداث، والوارد من الشركة الناقلة للمباراة.

عقوبات الأهلي والزمالك

وجاءت قرارات اللجنة بشأن عقوبات الأهلي والزمالك كما يلي:

إيقاف : محمود عبد المنعم (كهربا) لاعب الأهلي، وإمام عاشور، لاعب الزمالك، وأحمد زاهر، إداري الزمالك حتى نهاية الموسم، وغرامة مالية قدرها 100 ألف جنيه لكل منهم.
إيقاف محمود عبد الرازق (شيكابالا) لاعب الزمالك، ثماني مباريات، وغرامة 100 ألف جنيه.
إيقاف عبد الله جمعة، لاعب الزمالك، ثلاث مباريات، وغرامة 50 ألف جنيه.
إيقاف كل من ياسر إبراهيم وجونيور أجاي لاعبي الأهلي مباراتين، وغرامة 50 ألف جنيه لكل منهما.
تغريم كل من نادييْ الأهلي والزمالك 100 ألف جنيه.
إيقاف مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، عن المشاركة في أنشطة كرة القدم ثلاث مباريات، وغرامة مالية 200 ألف جنيه.

أحداث مباراة السوبر

وكانت الأجواء قد اشتعلت عقب انتهاء مباراة السوبر بفوز الزمالك بنتيجة 4 / 3 بركلات الترجيح، بعد أن توجه الثنائى محمود عبد الرازق شيكابالا وعبد الله جمعة لاعبا الأبيض إلى جماهير الأهلى عقب صافرة الحكم لاستفزازهم، ما أدى لدخول اللاعبين في اشتباكات.

من جهته قرر محمود الخطيب رئيس النادى دعوة مجلس الادارة لاجتماع طارئ اليوم الأحد، للرد على القرارات الصادرة عن اتحاد الكرة بشأن أحداث مباراة السوبر المصري وحفظ حقوق النادي ولاعبيه كاملةً.

فى المقابل شن مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك، هجومًا عنيفًا على عمرو الجناينى رئيس اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة، بعد قرار منعه من المشاركة في أنشطة كرة القدم 3 مباريات وغرامة مالية 200 ألف جنيه، قائلاً: “القانون واللوائح تمنعك من اتخاذ هذا القرار ضدى لأنى عضو مجلس النواب، وأنا أتوقف ليه وانا مرحتش الماتش، وغدًا اجتماع طارئ لمجلس الإدارة وسنقرر عدم الاستمرار فى مسابقة الدورى فى حالة استمرار لجنة عمرو الجناينى، والراجل ينفذ قراراته”.

فيما سخر شيكابالا من قرار إيقافه 8 مباريات.

أما تركي آل الشيخ فكتب عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”:” كله كوم ويعني ايه كهرباء لآخر الموسم ؟. بقانون مين ده؟ فيه حاجة اسمها فيفا ومحكمة كاس” وبيبو .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى