علوم وتكنولوجيا

تعرف على منصة Facebook Shop وكيفية إنشائها

يعد إنشاء حساب Facebook Shop هو أفضل طريقة لاستخدام النظام الأساسي لأغراض التجارة الإلكترونية، حيث تمكن المنصة، البائعين من إدراج المنتجات على فيسبوك تحت فئة المتجر.

البيع على فيسبوك

ويُعرف الفيسبوك، بأنه أحد أكثر منصات التواصل الاجتماعي استخدامًا، ولديه ما لا يقل عن 2 مليار مستخدم شهريًا، وهو في الواقع عدد كبير من قاعدة العملاء لأي رجل أعمال عبر الإنترنت.

بالإضافة إلى ذلك قامت منصة فيسبوك بتمكين مصطلح (التجارة الاجتماعية)، (Social Commerce)، تمامًا مثل منصة إنستاجرام التي أحدثت ثورة في التجارة الاجتماعية مع (Instagram Checkout).

تقدم فيسبوك منصات متنوعة للتجارة الاجتماعية:

(صفحة الفيسبوك للبيع) عبر حساب عملك.
سوق فيسبوك (Facebook Marketplace).
منصة التسوق الاجتماعية Facebook Shop.
مخزن فيسبوك لإدراج منتجات متجرك على (FB).
بناءً على احتياجات ومتطلبات العمل المختلفة، يمكن للبائعين استخدام أي من المنصات المذكورة سابقًا.

منصة Facebook Shop

هي منصة للتجارة الإلكترونية تمكن البائعين من إدراج المنتجات على فيسبوك تحت فئة المتجر، حيث تقدم فيسبوك إضافة إلى سلة التسوق للمستخدمين، وبمجرد أن ينقر المستخدم على الزر، تتم إعادة توجيهه إلى موقع الويب المخصص لنشاطك التجاري وإتمام عملية البيع مباشرة من هناك.

خطوات إنشاء Facebook Shop

إنشاء صفحة الأعمال على فيسبوك

قم بزيارة Facebook.com وانقر على خيار إنشاء صفحة، بعد النقر ستفتح مجموعة من الأيقونات بأنواع الأعمال، وسيتعين عليك الاختيار من بينها.

بعد اختيار نوع العمل، سيظهر مربع يحتوي على بعض المعلومات المتعلقة باسم وعنوان عملك.

بعد ذلك قم بإضافة الصور ثم إضافة وصف قصير ثم إنشاء اسم مستخدم ثم قم بإكمال القسم ثم قم بإنشاء مشاركة ثم اضغط على بدء المشاركة.

 

إنشاء علامة تبويب للتسوق في صفحة الأعمال

 

بعد أن إطلاق صفحة عملك، قم بإنشاء خيار تسوق وذلك بالانتقال إلى خيار تحرير صفحتك، ثم قم بإضافة علامة تبويب مقابل خيار التسوق، ويمكنك فعل ذلك من خلال اختيار تحرير الصفحة ثم إضافة علامة تبويب ثم متجر، بعد ذلك اتبع الإجراءات التالية:

وافق على الشروط والسياسات ثم حدد طريقة الدفع ثم اختر العملة، بعد إتمام ذلك سيتم إنشاء Facebook Shop، وبعد إنشاء Facebook Shop على صفحة عملك، املأ التفاصيل الضرورية مثل الوصف والفئات والسلع والخدمات.

إضافة المنتجات إلى Facebook Shop

بعد إنشاء تفاصيل المتجر الضرورية، إبدأ في إضافة المنتجات بالنقر فوق إضافة خيار المنتج، ومن الممكن تنهي إضافة العناصر إلى منتجاتك بطريقتين:

رسالة للشراء:

إذا اخترت الرسالة فيمكنك إضافة المنتجات إتمام التفاصيل، مثل:
صورة.
السمات.
وصف المنتج.
سعر المنتج.

بمجرد الانتهاء من ذلك وحفظه مع جميع التفاصيل الضرورية، سيظهر تلقائيًا خيار الرسائل للشراء.

إتمام الشراء على موقع الويب:

يتم اتباع الإجراء ذاته عند تحديد رسالة الشراء ولكن الاختلاف الوحيد هو أنه يمكنك لصق عنوان (URL) لموقع الويب الخاص بك.

الأتمتة

هذه خطوة حاسمة للغاية للعديد من البائعين، لأن تحميل المنتجات بكميات كبيرة هو مهمة صعبة للغاية وتستغرق وقتًا طويلاً،لكن يسمح لك البرنامج الآلي أيضًا بمزامنة السعر والطلبات والمخزون من متجرك الإلكتروني إلى Facebook Shop.

تسويق المنتجات

بمجرد الانتهاء من تحميل منتجاتك في Facebook Shop يجب عليك البدء بالتسويق، لذلك قم بترويج صفحة المنتج الخاصة بك بين دائرة أصدقائك أو مجموعتك واطلب منهم الإعجاب ومشاركة صفحتك، وكن نشيطًا وسريعًا في التفاعل مع الأشخاص، حيث يبني هذا الإجراء صورة علامتك التجارية على أفضل نحو.

كما يمكن أن يكون هناك أسباب عديدة لزيارة الأشخاص لصفحتك، منها حث المستخدمين على اتخاذ إجراء، وتثبيت المشاركات في أعلى الصفحة والإعلانات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى