رياضة

تعرف على مواجهات الأهلي والزمالك في مجموعات دوري أبطال إفريقيا

أُقيمت اليوم الجمعة، قرعة دور المجموعات في بطولة دوري أبطال إفريقيا، بمقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بالقاهرة، وذلك بتواجد 16 فريقًا، بينهم قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك.

وأسفرت القرعة عن وقوع النادي  الأهلي في المجموعة الأولى مع كلاً من “المريخ السوداني، وسيمبا التنزاني، وفيتا كلوب الكونغولي”.

بينما تواجد نادي الزمالك ضمن المجموعة الرابعة والتي تشهد صداما عربيا مع “مولودية الجزائر ،والترجي التونسي، وتون حيث السنغالي الذي يشارك لأول مرة في المسابقة”.

المجموعات

وجاءت مجموعات دوري أبطال إفريقيا على النحو التالي:

المجموعة الأولى: الأهلي (مصر)-  فيتا كلوب (الكونغو)-  سيمبا (تنزانيا)- المريخ (السودان).

المجموعة الثانية: مازيمبي (الكونغو)- صن داونز (جنوب افريقيا)- الهلال (السودان)- شباب بلوزداد (الجزائر).

المجموعة الثالثة: الوداد (المغرب)- حوريا كوناكري (غينيا)- بترو اتليتكو (أنجولا)- كايزر تشيفز (جنوب افريقيا).

المجموعة الرابعة: الترجي (تونس)- الزمالك (مصر)- مولودية الجزائر (الجزائر)- تاون جيت (السنغال).

ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي، حيث تلعب المباريات بنظام الذهاب والإياب، ثم الدور نصف النهائي، على أن يقام الدور النهائي من مباراة واحدة، كما حدث في نسخة الموسم الماضي.

وتلعب مباريات الجولة الأولى من دور المجموعات يومي 12 و13 فبراير المقبل، على أن يختتم هذا الدور بمباريات الجولة السادسة يومي 9 و10 أبريل المقبل.

كان الأهلي قد حسم فاز بلقب دوري أبطال إفريقيا في نسختها العام الماضي 2019-2020، للمرة التاسعة في تاريخه، بعد الفوز على غريمه الزمالك في المباراة النهائية بنتيجة 2-1، نوفمبر الماضي، وهي أول مباراة نهائية بين فريقين من بلد واحد في تاريخ البطولة.

قرعة كأس الكونفدرالية

في الوقت نفسه، انتهت منذ قليل، مراسم إجراء قرعة دور الـ32 المكرر من بطولة الكونفدرالية الإفريقية، والتي أقيمت في أحد فنادق القاهرة، ويشارك فيها فريق بيراميدز المصري.

وأسفرت القرعة عن مواجهة فريق بيراميدز ممثل مصر في البطولة مع نظيره فريق راسينج كلوب أبيدجان الإيفواري.

وتأهل الفريق الأول لكرة القدم بنادي بيراميدز إلى دور الـ32 المكرر من بطولة الكونفدرالية الإفريقية، بعدما فاز على نظيره الاتحاد الليبي بأربعة أهداف لهدفين، في دور الـ32 الأول، بمجموع لقائي الذهاب والإياب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى