مصر

 تعليق الدراسة بجميع مدارس وجامعات مصر بسبب الأحوال الجوية

أصدر مجلس الوزراء المصري، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، قرارا بتعطيل الدراسة اليوم الثلاثاء، بجميع مدارس وجامعات الجمهورية، نظرا لسوء الأحوال الجوية.

وأكد رئيس الوزراء ان الإجازة للمعلمين والطلاب على حد السواء، على أن تنتظم العملية التعليمة غدًا الأربعاء 26 فبراير مع ثبوت الأحوال الجوية.

يذكر أن هيئة الأرصاد الجوية المصرية، قد حذرت من موجة البرد و الرياح وسقوط الأمطار على معظم محافظات الجمهورية، وتصل الأمطار بين متوسطة إلى غزيرة ورعدية، فيما تنخفض درجات الحرارة ليلا بمقدار أربع إلى خمس درجات.

كانت مصر قد شهدت أمطار غزيرة أمس الاثنين، أدت إلى غرق شوارع وطرق رئيسية في القاهرة بسبب تراكم مياه الأمطار وانسداد أنظمة تصريف المياه.

كما أغرقت المياه شارع النصر الرئيسي بمدينة نصر، وامتلأت الأنفاق المؤدية إلى القاهرة الجديدة على طريق الأوتوستراد بمياه الأمطار، مما أدى إلى توقف حركة السير في عدد من الشوارع الرئيسية.

كما شهد طريق صلاح سالم باتجاه مطار القاهرة الدولي شللا مروريًا بسبب السيول والأمطار التي تعرضت لها عدة مناطق بالقاهرة والجيزة.

وقال شهود عيان إن الحركة المرورية بطريق صلاح سالم توقفت أمس لمدة 5 ساعات نتيجة تجمع برك المياه، وغياب الخدمات المرورية؛ مما تسبب في حجز السيارات عن السير بسبب برك المياه.

وعانت منطقة الكلية الحربية والسندباد والنزهة زحامًا مروريًا كثيفًا، وصولًا إلى مطار القاهرة الدولي، وذلك نتيجة تراكم مياه الأمطار التي وصلت إلى مستوى الأرصفة، فيما شهد نفق العروبة بصلاح سالم توقفًا تامًا في الاتجاهين بسبب الأمطار.

يذكر أن الأرصاد قد حذرت المواطنين في كل ربوع الجمهورية من استمرار حالة الطقس السيئ، حتى الساعات المتأخرة من اليوم الثلاثاء، مشيرًة إلى أنه يجب ارتداء الملابس الثقيلة قبل الخروج، كما يجب الذهاب للطبيب فورا في حالة التعرض لأي أعراض مرضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى