مصر

تغريم عمرو أديب 10 آلاف جنيه في سب وقذف محمد رمضان

قضت محكمة جنح الشيخ زايد، اليوم الأحد، بتغريم الإعلامي عمرو أديب 10 آلاف جنيه، ورفض الدعوى المدنية المقابلة، في اتهامه بسب وقذف الفنان محمد رمضان.

وقال طارق جميل سعيد، محامي “عمرو أديب”، إنه “سيتقدم باستئناف على الحكم في القضية، وأن المدعي حاول الحصول على حكم بالحبس ضد موكله لكن المحكمة رأت عكس ذلك”.

وطالبت الدعوى التي أقامها المحامي أحمد الجندي وكيلا عن الفنان محمد رمضان، بتعويض قدره 100 ألف جنيه.

وجاء في الدعوى أن الإعلامي عمرو أديب “استغل وظيفته وخالف ميثاق العمل بها، وأراد أن يحقق لنفسه سبقا صحفيا، وشهرة زائفة عبر توجيه عبارات وألفاظ وسب وقذف وتشهير بالفنان محمد رمضان”.

وأضافت الدعوى أن “أديب هدد رمضان من خلال منصته الإعلامية، بقصد النيل من سمعته وشرفه”.

كان محامي عمرو أديب قد تقدم ببلاغات ضد الفنان محمد رمضان، اتهمة فيها بالتراشق والتطاول الذي تم من جانب رمضان والسخرية منه في فيديوهات على صفحته على مواقع التواصل.

وكشف سعيد، أنه تقدم بأربعة بلاغات للنائب العام ضد الفنان محمد رمضان، بسبب ما صدر منه في حق عمرو أديب.

وأوضح أنه وجه لمحمد رمضان عدة اتهامات، هي: “الاعتداء على حرمة الحياة الخاصة، وتعمد استغلال برنامج وتقنية معلوماتية في معالجة معطيات شخصية للغير لربطها بمحتوى منافٍ للآداب العامة وإظهارها بطريقة من شأنها المساس باعتباره وشرفه”.

كما أشار إلى أنه وجه لرمضان اتهامات أخرى تتمثل في الحط من قيمة الأشخاص والسخرية والاعتداء على قيم الأسرة، فضلاً عن اتهامات بالقذف والسب.

تفاصيل الخلاف

كانت الأزمة قد بدأت عندما انتقد الإعلامي عمرو أديب رد فعل محمد رمضان عقب إلزامه بدفع 6 ملايين جنيه تعويضا للطيار الراحل “أشرف أبو اليسر” بسبب الأضرار التي لحقت به جراء “أزمة صورة الطائرة”، حيث ظهر الفنان الشاب خلال فيديو مستلقيًا في حمام سباحة ويلقي دولارات في الماء.

وقال أديب، خلال برنامجه “الحكاية”، المُذاع عبر فضائية “mbc مصر”، إن ما صدر من رمضان يمثل استفزازا للمواطن في مصر الذي يعاني من أجل الحصول على لقمة العيش، قائلًا: “أنت عدو نفسك بترمي الفلوس في بلد الناس طافحة الكوتة فيها”.

وطالب عمرو أديب الفنان محمد رمضان بالكف عن تلك الأفعال، قائلا: “شوف النهاردة خالد النبوي لما تعب البلد كلها وقفت على رجل، واللي عمله محمد رمضان ده موقف ميطلعش من حد واعي.. يا محمد إحنا اللي كنا فاكرينه موسى طلع فرعون”.

وتعرض أديب للسخرية من جانب رمضان بطريقة غير مباشرة عبر نشر فيديو “بس يا بابا” وفيديو آخر يعتدي فيه رمضان على ممثل زميل له في مشهد تلفزيوني تم تركيبه عقب نصائح أديب له بخصوص قضية الطيار وأزمة إلقاء الأموال”.

ورد أديب خلال برنامجه “الحكاية” المذاع على شاشة أم بي سي مصر موجها كلامه لرمضان “لو محدش رباك انا هربيك.. البلد دي فيها قانون يسري على الجميع. “

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى