رياضةمصر

الدفع أو الإيقاف.. المحكمة الرياضية تؤيد تغريم كهربا 2 مليون دولار لصالح الزمالك

قضت المحكمة الرياضية الدولية “كاس”، منذ قليل، تأييد تغريم اللاعب محمود عبدالمنعم “كهربا”، مبلغ 2 مليون دولار، لصالح نادى الزمالك.

تغريم كهربا 2 مليون دولار

وأيدت المحكمة، ومقرها سويسرا، بتغريم كهربا مبلغ قدره 2 مليون دولار، بالإضافة لنسبة 5% فوائد، اعتبارا من شهر يونيو 2019 وحتى تاريخ السداد الفعلي لمبلغ الغرامة، مع تحمل طرفي النزاع تكلفة الإجراءات.

كان نادي الزمالك تقدم بشكوى أمام المحكمة الرياضية الدولية ضد كهربا، بداعي فسخ اللاعب تعاقده مع النادي من طرف واحد.

ورحل كهربا عن صفوف الزمالك في صيف عام 2019 وانضم إلى نادي ديسبروتيفو دي أفيس البرتغالي، قبل أن يعود بعد أشهر قليلة إلى الدوري المصري من جديد عن طريق بوابة الأهلي.

ولم يقدم كهربا مع الأهلي شيئ يذكر، ليتم إعارته إلى نادي هاتاي سبور التركي الذي يلعب بين صفوفه خلال الوقت الحالي.

الدفع أو الإيقاف

من جانبه، علَّق نصر عزام المستشار وخبير اللوائح الدولية بشأن القضايا في الفيفا، على الحكم قائلاً: “الحكم نهائي، ولا يجوز استئنافه في الموضوع”.

وأضاف: “في حالة عدم سداد المبلغ المستحق إلى نادي الزمالك؛ يمكن توقيع عقوبات رياضية من الفيفا على اللاعب والنادي البرتغالي ديسبورتيفو أفيس، وفقًا للمادة 15 من لائحة الانضباط بالفيفا، وهي:

1- غرامة وإيقاف اللاعب لفترة قد تصل إلى سنة، حتى يتم سداد المبلغ المستحق للنادي؛ مثل ما حدث مع اللاعب الإيفواري إيمانويل إيبوي، الذي تم إيقافه من الفيفا لمدة عام، في 2014؛ بسبب عدم سداد مستحقات وكيله.

2- إيقاف النادي البرتغالي ديسبورتيفو أفيس لـ 3 فترات تسجيل، أو حتى يتم سداد كامل المبلغ المستحق، مع إمكانية زيادة العقوبات في حالة عدم السداد.

بيان نادي الزمالك

من جانبه، أكد نادى الزمالك فى بيانه الرسمي أن الحكم نهائي وقابل للتنفيذ مباشرة وغير قابل للطعن من جديد أو الاستئناف.

ووصف الزمالك الأمر بأنه انتصار كبير للزمالك ولادارة النادى الحالية وتأكيد لصحة موقف الزمالك وصحة تصريحات مسؤوليه مؤخرا.

وأكد البيان، أن الحكم جاء لتأكيد صحة تصريحات مرتضى منصور بأن كهربا هدية من نادى الزمالك الى الأهلي ومجلس إدارته برئاسة الخطيب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى