مصر

النظام يغير اسم محلات التوحيد والنور التي استولى عليها إلى مول القاهرة

قامت سلطات النظام بتغيير اسم فروع التوحيد والنور، التي استولت عليها، إلى مول القاهرة بدلًا من الاسم السائد للسلسلة الشهيرة، وذلك بعد اعتقال صاحبها سيد السويركي والتحفظ على الفروع..

محلات التوحيد والنور

وتم تغيير اسم محل فرع منطقة إمبابة ووضع البضائع الجديدة داخل المول، بالإضافة إلى تعيين أفراد أمن جدد، ويجرى الآن العمل على بدء تهيئة الفرع لـ استقبال الزبائن.

وجاء تغيير اسم التوحيد والنور على خلفية اتهام مزعوم للسيد السويركي، صاحب سلسلة المحلات، بالتعاون ودعم وتمويل الكيانات الإرهابية، حيث تم التحفظ على أمواله وممتلكاته، بالإضافة إلى منعه من السفر إلى خارج البلاد هو وأسرته.

مول القاهرة

و تم غلق جميع الفروع منذ فترة، ولكنها عادت لاستكمال نشاطها مرة أخرى بـ باسم مول القاهرة.

ويقول خبراء إن النظام استولى على أموال رجب السويركي، وصفوان ثابت ونجله سيف مالكي شركة جهينة، بسبب رفضهم التبرع بجزء من أصول الشركات والفروع لصندوق تحيا مصر التابع للسيسي.

وكانت لجنة التحفظ على أموال الجماعات الإرهابية، قد أوكلت مهمة إدارة فروع السويركي إلى شركة استثمارية تابعة لإحدى المؤسسات الصحفية القومية لإدارتها في يناير الماضي.

وتبلغ فروع التوحيد والنور الشهيرة 65 فرعاً بينها فرع كبير بجوار كوبري الدقي وأخر في مدينة نصر.
وألقي القبض على السويركي مطلع شهر ديسمبر الماضي.
وقامت لجنة التحفظ على الأموال، بتصفية 14 فرعاً من إجمالي 65 فرعًا، حتى يوليو الماضي.
وتم نقل العاملين بفروع التوحيد والنور المغلقة إلى الفروع التي مازالت تعمل بأنحاء الجمهورية.

وسبق أن أحالت النيابة العامة “السويركي” إلى محكمة جنح العجوزة، بتهمة إهانة علم مصر، ووضعه على الأحذية المباعة بالمحلات، قبل أن يحصل على البراءة.

وفي تعليقه على قرار تغيير اسم محلات التوحيد والنور، قال الإعلامي أحمد عبد العزيز:
مسح اسم “التوحيد والنور” ووضع “مول القاهرة” مكانه، ليس مجرد تغيير اسم تجاري! وإنما يأتي في سياق حملة لقيط #مصر وأذنابه على العقيدة الإسلامية! أبجديات البزنس لا تسمح بتغيير “اسم تجاري” ذائع الصيت، يساوي الملايين! ولكن كلمة “التوحيد” فيه كانت كافية لمحوه! ماذا لو كان اسمه “مليكة”؟!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى