مصر

تفاصيل الاعتداء على طبيبة مصرية في الكويت : قطعوا جزء من لسانها

أعلنت وزارة القوى العاملة في مصر تفاصيل الاعتداء على طبيبة مصرية بالسب والضرب من أحد المواطنين في الكويت بمقر عملها بمستوصف مبارك الكبير الشرقي.

الاعتداء على طبيبة مصرية في الكويت

وأوضح هيثم سعد الدين، المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوى العاملة، أن الوزير، محمد سعفان، كلف مكتب التمثيل العمالي بالسفارة المصرية بالكويت بمتابعة حالة الطبيبة وزيارتها للاطمئنان على حالتها الصحية أولا بأول، و إبلاغها أن الوزارة تتابع جميع حقوقها كاملة نتيجة حادث الاعتداء.

كانت الطبيبة (ل. ر. م. ع.)، و تعمل طبيبة أسرة بمستوصف مبارك الكبير الشرقي في الكويت منذ العام 2010، قد تعرضت لحادثة اعتداء بالسب والضرب من أحد المواطنين الكويتيين، أثناء الكشف على أذنه بمستوصف الرقة محل دوامها، يوم الجمعة الماضي.

وروت الطبيبة أن المواطن الكويتي احتجزها بغرفة الكشف الخالية من الكاميرات وانهال عليها بالضرب والسب، ما أسفر عن إصابتها بكدمات وقطع جزء من اللسان.

ولم تتمكن الطبيبة من طلب الأمن فاستغاثت صارخة بزملائها الذين حضروا وشاهدوا المعتدي أثناء ضربها بحضورهم، وعندما حاولوا أن يوقفوه، قام بسبهم قبل أن ينصرف. 

وعلى إثر الاعتداء، قامت الطبيبة بالاتصال بزوجها وانتقلا إلى مخفر الرقة وتم تحرير محضر بعد أن حصلا على تقرير طبي من مستشفى عيدان بالإصابات.

العمالة المصرية فى الكويت

وبخلاف الاعتداء على طبيبة مصرية في الكويت، لدرجة قطع جزء من لسانها، تعرض العشرات من العمالة المصرية فى الكويت، بينهم عدد كبير من الأطباء، لاعتداءات متكررة.

كان طبيب يدعى أحمد السيد يعمل في قسم الطوارئ بمستشفى العدان في الكويت، ومن الأطباء الموجودين في الكويت منذ فترة طويلة، قد تعرض للاعتداء على يد مواطن كويتي فى أغسطس الماضي.

كما تم تداول فيديوهات لاعتداءات وحشية طالت عدد من العمال المصريين فى الكويت مؤخراً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى