أخبار

 تكريماً لنجاحه.. وزير التعليم يكشف عن تدريس مشوار “محمد صلاح” في المناهج الدراسية

صرح طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إنه من الوارد  تدريس مشوار لاعب منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي “محمد صلاح” في المناهج الدراسية.

جاءت تصريحات شوقي خلال مكالمة هاتفية، عبر فضائية “القاهرة والناس”.

محمد صلاح

وقال شوقي، رداً على مقترح الفنان صلاح عبدالله، بتدريس شخصية محمد صلاح، في المناهج كـ”شخصية مؤثرة”، قائلا: “بييجي لينا اقتراحات حلوة أوي، الناس نفسها نعمل حاجات كتير، عاوزينا نعمل حاجات عن السياحة والشمول المالي والبيئة والشخصيات المؤثرة، لكن منقدرش نعمل مناهج لكل ده”.

وأضاف قائلاً: “عندنا حاجة جميلة، حاطين الشخصيات المؤثرة جوه كتب رابعة ابتدائي هنشوفها، كل دي أفكار جميلة، السنة دي هيلاقوا سيد درويش وهاني عازر، وإعادة تدوير المخلفات والمهن الصناعية”.

كان الفنان صلاح عبدالله، تقدّم بمقترح لتدريس المشوار الكروي للنجم العالمي محمد صلاح، للطلاب في المراحل المدرسية المختلفة، قائلًا: “كتبت بوست مجرد اقتراح لتدريس مشوار كروي للنجم محمد صلاح، ولما قولت عندي الطريقة كنت أقصد إن الاقتراح يفتح الباب لتدريس مسيرة شخصيات مصرية كثيرة وعظيمة”.

وتابع عبدالله: “النجم محمد صلاح استطاع بعزيمة شديدة للغاية أن يتأقلم مع المجتمع الغربي، ولديه إصرار وقدرة على التفاهم مع الآخر، وهو رمز مصر ليس في كرة القدم فقط، لكن في التحدي والنجاح”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى