عاجلمصر

تنظيم “ولاية سيناء” يختطف 7 عمال مصريين ببئر العبد

اختطف تنظيم “ولاية سيناء”، مساء أمس السبت، 7 عمال مصريين من قرية “التلول” بمدينة بئر العبد بمحافظة شمال سيناء.

تنظيم ولاية سيناء يختطف 7 عمال

وكشفت مصادر قبلية سيناوية، إن مسلحي التنظيم، اقتحموا مزرعة لتربية الدواجن في قرية التلول بنطاق مدينة بئر العبد وسرقوا كل محتوياتها.

وأضافت المصادر، أن المسلحين اختطفوا عمال المزرعة البالغ عددهم 7، ونقولهم إلى جهة غير معلومة.

وبحسب المصادر فالعمال المختطفين هم: “محسن محمد السيد عبد العال، وخالد عبد الجواد المرعزي، ومحمد حسن قمحاوي، وفرحان شحاته فرحان، وميمي أبو النصر، والسيد عبد الله السيد علوان، وأحمد عادل عبد المنعم”.

شمال سيناء

كانت محافظة شمال سيناء قد شهدت مساء الجمعة الماضية، مقتل 3 مجندين في الجيش المصري، وإصابة آخرين، في هجومين منفصلين، نفذه مسلحو تنظيم “ولاية سيناء”، في رفح، وبئر العبد.

وأوضحت مصادر قبلية، إن الهجوم الأول وقع جنوب مدينة بئر العبد، حيث تم تفجير عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق لدى مرور دورية عسكرية، ما أدى إلى تفجير آلية عسكرية في منطقة “جعل”.

وأسفر الهجوم عن مقتل مجندين اثنين، وإصابة آخرين بجروح متفاوتة.

أما الهجوم الأخر فكان بقرية “المقاطعة”، جنوب مدينة رفح، حيث استهدف مسلحين، قوة راجلة من الجيش، وأدى الهجوم إلى مقتل مجند وإصابة آخرين، لم يتم تحديد عددهم.

وأشارت المصادر، إلى أنه عقب الهجومين، شنت مقاتلات مصرية غارات جوية على مناطق في رفح، حيث أفاد شهود عيان بسماع أصوات إنفجارات كبيرة، نتيجة القصف.

وأوضحت، إن انفجارات هائلة هزت مدينة رفح نتيجة الغارات التي تعرضت لها مناطق متفرقة من المدينة.

وهجوم الجمعة، هو الثاني خلال ثلاثة أيام فقط، حيث قتل أحد عناصر الأمن وأصيب ثلاثة آخرون في انفجار قنبلة على الطريق في قرية قريبة من رفح، الأربعاء الماضي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى