مصر

تنفيذ حكم الإعدام فى 3 سجناء بسجن برج العرب

نفذت مصلحة السجون داخل سجن برج العرب بالإسكندرية ، حكم الإعدام بحق 3 أشقاء لإدانتهم بقتل شخصين والشروع في قتل آخر عام 2011.

تنفيذ حكم الإعدام فى 3 سجناء

تعود أحداث الواقعة إلى يوليو عام 2011 حينما تلقت قوات الأمن في بورسعيد، بلاغا بمقتل شخصين وإصابة آخر بعدة طلقات نارية، وبالانتقال تبين العثور على جثتين، وإصابة آخر .

توصلت التحريات أن وراء ارتكاب الواقعة 3 أشقاء بسبب وجود خلافات بين المتهم الأول والمجني عليه الأول، فاستعان المتهم بباقي المتهمين وأعدوا أسلحة نارية، وما أن شاهدوهم حتى أطلقوا عليهم وابل من الأعيرة النارية ، ما أسفر عن مصرع شخصين وإصابة الثالث .

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهمين وبمواجهتهم بما أسفرت عنه التحريات أيدوها، وبالعرض على النيابة العامة تمت إحالتهم للجنايات التي أصدرت حكمها بالإعدام.

وفي 17 أبريل عام 2021 أيدت محكمة النقض حكم الجنايات بإعدام الـ 3 أشقاء، ونفذت مصلحة السجون الحكم داخل سجن برج العرب.

وبخلاف تنفيذ حكم الإعدام فى 3 سجناء بسجن برج العرب، كانت مصلحة السجون قد نفذت فى  21 يونيو2021، حكم الإعدام في أحمد سعيد إبراهيم السنباطي، قاتل القمص سمعان شحاته رزق الله، كاهن كنيسة المرج، داخل سجن استئناف القاهرة.

وفى 18 مارس 2021، نفذت مصلحة السجون حملة إعدامات داخل سجن الاستئناف بالقاهرة، طالت 9 سجناء مدانين في قضايا جنائية من بينهم 3 سيدات.

وقالت هيومن رايتس ووتش، أنه فى عهد الرئيس السيسي، أصبحت مصر واحدة من أعلى عشر دول من حيث الاعدامات وأحكام الإعدام فى العالم. ومعظمها صدرت فى قضايا ذات طابع سياسي، فى محاكمات جماعية، تفتقد للحد الأدنى من معايير العدالة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى