عربيمصر

جيش الاحتلال يزعم إحباط محاولة تهريب أسلحة بحرية من مصر إلى غزة

زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي، الأحد، أن قواته البحرية أحبطت محاولة تهريب أسلحة بحرية، مساء أمس السبت، على الحدود المصرية مع قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، في تغريدة على تويتر: “قوات البحرية تحبط محاولة تهريب بحرية في ساعات الليلة الماضية على الحدود المصرية..لقد خرج قارب فلسطيني من مصر باتجاه قطاع غزة وخرق منطقة الصيد المسموح بها في جنوب القطاع”.

وأضاف أدرعي: “لقد قامت قوات البحرية بتحذير الأشخاص الذين تواجدوا على متن القارب عبر مكبرات الصوت، وعندما لم يستجيبوا أطلق الجنود النار في الهواء ومن ثم نحو القارب، وفق تعليمات إطلاق النار، حيث قام المشتبه فيهم بالسباحة نحو شواطئ القطاع”.

وتابع: “لقد احتوى القارب على عتاد مخصص لمنظمة حماس”، على حد قوله.

وزعمت وسائل إعلام إسرائيلية، أن جيش الاحتلال، أحبط، اليوم الأحد، عملية تهريب كبيرة للأسلحة من مصر إلى قطاع غزة عن طريق البحر.

وقال متحدث باسم الجيش، إن “القوات أطلقت النار على الزورق الذي كان يقل أسلحة وأغرقته، فيما تمكن من كان في الزورق من الهرب سباحة باتجاه شواطئ غزة”.

ونقل موقع (0404) العبري، عن مسؤولين عسكريين في جيش الاحتلال قولهم: إن “الزورق كان يحتوي على كميات كبيرة من الذخيرة والصواريخ المضادة للدبابات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى