مصر

 توقعات حالة الطقس خلال 72 ساعة: عدم استقرار بين شبورة وحرارة وأمطار

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس خلال 72 ساعة مقبلة، حيث تشهد فترة عدم استقرار وتأرجح بين ارتفاع درجات الحرارة وظهور الشبورة وسقوط أمطار خفيفة على بعض الأنحاء.

 

وكشف محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن تشهد البلاد ارتفاعا تدريجيا في درجات الحرارة.

 

وأشار مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، في تصريحات صحفية إلى أنه من المتوقع أن تصل درجات الحرارة العظمى بالقاهرة الأربعاء إلى 35 درجة.

 

وكشف أنه من المتوقع أن تنكسر الخميس حدة الموجة الحارة حيث تنخفض درجات الحرارة لتسجل 30 درجة مئوية على القاهرة. 

 

حالة الطقس خلال 72 ساعة

 

وتبعًا لتوقعات حالة الطقس خلال 72 ساعة، تشهد القاهرة الكبرى طقسًا معتدلاً نهارا شديد البرودة ليلا، مع شبورة مائية صباحا، والرياح معتدلة تنشط أحيانا، ويشهد الوجه البحري طقسًا معتدلاً نهارا شديد البرودة ليلا، مع شبورة مائية صباحا، والرياح معتدلة، وتشهد السواحل الشمالية الغربية، طقسًا لطيفًا نهارا شديد البرودة ليلا، مع شبورة مائية صباحا، والرياح معتدلة.

 

وقال الخبراء: إن السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، تشهد طقسا لطيفا نهارا شديد البرودة ليلا، وشبورة مائية صباحا، والرياح معتدلة تنشط أحيانا، وفي جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، طقس مائل للحرارة نهارا لطيف ليلا، والرياح معتدلة تنشط على خليج السويس كما يؤدي لاضطراب الملاحة البحرية، وفي شمال الصعيد طقس مائل للحرارة نهارا بارد ليلا والرياح معتدلة، ويشهد جنوب الصعيد طقسًا حارًّا نهارا باردًا ليلا، والرياح معتدلة.

 

طقس الأربعاء

 

وذكرت الهيئة أن طقس الأربعاء، حار نهارًا على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية شديد الحرارة على شمال وجنوب الصعيد، لطيف ليلًا على أغلب المناطق.

 

وأضافت الهيئة في بيانها، أن الرياح المثيرة للرمال والأتربة تنشط على السواحل الشمالية والقاهرة والوجه البحري، وجنوب سيناء، وشمال الصعيد، حيث تصل سرعة الرياح إلى 20 عقدة وتكون شمالية غربية.

أما درجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة الأربعاء فهي كما يلي:

  •       القاهرة والوجه البحري: 34 – 22

  •       السواحل الشمالية: 24 – 18

  •       شمال الصعيد: 37 – 24

  •       جنوب الصعيد: 38 – 25

 

طقس الخميس

 

أما حالة الطقس الخميس، فيكون مائل للحرارة على القاهرة وشمال الصعيد لطيف على السواحل الشمالية والشرقية، شديد الحرارة على جنوب الصعيد.

 

فيما تتواجد الشبورة المائية في الصباح الباكر على أغلب المناطق، بينما الجو سيكون مشمسًا على شمال وجنوب الصعيد.

 

أما درجات الحرارة فهي كالتالي:

 

  •       القاهرة والوجه البحري: 30 – 17

  •       السواحل الشمالية: 23 – 16

  •       شمال الصعيد: 32 – 20

  •       جنوب الصعيد: 37 – 25

 

طقس الجمعة

 

وحذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من طقس غير مستقر يوم الجمعة، حار على القاهرة والوجه البحري، معتدل على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على شمال وجنوب الصعيد.

 

وأشارت الهيئة إلى وجود رياح مثيرة للرمال على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال وجنوب الصعيد، كما من المتوقع سقوط أمطار على السواحل الشمالية تكون خفيفة وغير مؤثرة.

 

بينما جاءت درجات الحرارة المتوقعة كما يلي:

  •       القاهرة والوجه البحري: 35 – 17

  •       السواحل الشمالية: 25 – 16

  •       شمال الصعيد: 38 – 21

  •       جنوب الصعيد: 39 – 25​

    ع.م

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى