غير مصنف

توقف حركة الملاحة بميناء البرلس والبحر المتوسط لسوء الأحوال الجوية

أعلنت محافظة كفر الشيخ، اليوم الاثنين، عن توقف حركة الصيد بميناء البرلس، لسوء الأحوال الجوية وموجة الطقس السيئ التي تتعرض لها البلاد.

كانت غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالمحافظة، قد تلقت إشارة من ميناء البرلس بتوقف حركة الصيد ،اليوم الإثنين، نظراً لسوء الأحوال الجوية ،وارتفاع الأمواج عن معدلاتها الطبيعية أدى إلى توقف نشاط الصيد تماما.

كما قرر محافظ كفر الشيخ، برفع حالة الطوارئ ودرجة الاستعداد القصوى ومتابعة غرفة العمليات على مدار 24 ساعة، وذلك لمتابعة حالة الطقس الغير مستقرة خلال هذه الفترة.

وشدد المحافظ، على قيام غرفة عمليات المحافظة، بالتنسيق مع الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي وكافة الأجهزة التنفيذية لمتابعة الموقف، والتعامل الفوري مع أي مواقف طارئة،  أولا بأول، وموافاة مركز العمليات بأي أحداث طارئة على مدار الساعة.

طقس متقلب ورياح وأتربة

كانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، قد أعلنت أن الأقمار الصناعية رصدت رمال مثارة الآن فى سماء القاهرة وباقي محافظات شمال الصعيد مع دخول الهواء البارد.

وأوضحت الهيئة أن درجات الحرارة بدأت فى الانخفاض بعد سجلت درجة الحرارة الفعلية على القاهرة اليوم 37 درجة.

ويشهد اليوم الإثنين، انخفاضا ملحوظا فى درجات الحرارة على أغلب الأنحاء، حيث يسود طقس مائل للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري، معتدل على السواحل الشمالية، حار على جنوب سيناء وشمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد.

وكشفت إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، أن البلاد تشهد نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب البلاد وجنوب سيناء، وفرص أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى