علوم وتكنولوجيا

 تويتر تحذف ملفات PNG لحماية مرضى الاضطرابات

أعلن موقع “تويتر” حظر ملفات صور PNG المتحركة من منصتها بسبب أنها كادت أن تتسبب بمشكلات لمرضى الصرع والاضطرابات.

وأوضحت الشركة، أن القرار جاء بعد ظهور تغريدات على صفحة مؤسسة Epilepsy Foundation التي تعنى بشؤون مرضى الصرع، كادت تتسبب بمشكلات للمرضى.

حيث أن الصور التي تم نشرها يمكن أن تؤدي إلى نوبات صرع إضافية للذين يعانون من حساسية الضوء والصور المتحركة الوامضة.

وأوضحت الشركة بأن هناك خللًا برمجيًا ساهم بتخطي إعدادات الحماية، وتحميل صور متحركة بتنسيق APNG يمكنها أن تؤثر على المستخدمين.

وقالت تويتر في تغريدة: نريد أن يتمتع الجميع بتجربة آمنة على المنصة، وبالرغم من أن ملفات APNGs كانت ممتعة، لكنها لا تحترم إعدادات التشغيل التلقائي، لذلك فإننا نزيل القدرة على إضافتها إلى التغريدات، وهذا من أجل سلامة الأشخاص الذين لديهم حساسية تجاه الحركة والصور الوامضة، بما في ذلك أولئك الذين يعانون من الصرع.

وأكدت “تويتر” أن ملفات APNG لم تستخدم لاستهداف مؤسسة Epilepsy Foundation بشكل مباشر، لكن الخطأ كان يعني أنه من الممكن استخدام مثل هذه الملفات للقيام بذلك في المستقبل، والهدف من حظر هذه الملفات منع حدوث هذا الشيء في المستقبل.

وبحسب التوضيحات، فإن المنصة لن تحذف التغريدات الحالية المتضمنة صور APNG، لكنها لن تسمح بعد الآن بتحريك ملفات PNG، وسيظل المستخدم قادرًا على إضافة صور متحركة إلى تغريداته، لكنه يحتاج إلى استخدام صور GIF المتحركة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى