علوم وتكنولوجيا

تويتر يبدأ رسميًا “التغريد بالصوت” لكن ليس لكل الهواتف

أعلن موقع “تويتر” أمس الأربعاء عن إضافة ميزة “التغريدات الصوتية”، والتي تعمل بطريقة سلسلة وبدون تعقيدات مثل التغريد المعتاد، ولكنها ستكون متاحة من اليوم الخميس على نظام هواتف iOS فقط.

 

 

وبحسب تويتر فلن تكون تجربة التغريدات الصوتية مختلفة كثيرًا عن التغريدات النصية، فلنشر تغريدة صوتية يكفي أن يفتح المستخدم صندوق إنشاء التغريدات، ثم ينقر على الرمز الجديد الممثل بالموجات الصوتية.

 

بعدها ستظهر صورة الملف الشخصي للمستخدم مع زر التسجيل، وبالنقر عليه يمكن للمستخدم البدء في تسجيل التغريدة الصوتية.

 

تويتر يبدأ رسميًا "التغريد بالصوت" لكن ليس لكل الهواتف

 

ويمكن للمستخدمين نشر تغريدات صوتية لا تتجاوز مدتها 140 ثانية، وفي حال لم تكن المدة كافية، فيمكن للمستخدم الاستمرار في الحديث، ليُنشئ تغريدة صوتية جديدة تلقائيًا فتتحول جميعها إلى سلسلة من التغريدات.

 

وعند الانتهاء يمكن للمستخدم النقر على زر (تم – Done)، لإنهاء التسجيل ثم العودة إلى صندوق إنشاء التغريدات لنشر التغريدات الصوتية.

 

تويتر يبدأ رسميًا "التغريد بالصوت" لكن ليس لكل الهواتف

 

وأكد تويتر أن التغريدات الصوتية ستظهر للمستخدمين إلى جانب التغريدات النصية الأخرى، ويمكن الاستماع إليها من خلال النقر على الصورة.

 

وفي نظام iOS فقط ستُشغَّل التغريدات الصوتية أسفل الشاشة مع الاستمرار في تصفح التغريدات.

 

كما أوضح أن ميزة التغريدات الصوتية ستكون متاحة في الوقت الراهن لمجموعة صغيرة من مستخدمي تطبيق تويتر في نظام iOS، وفي الأسابيع المقبلة ستُتاح الميزة لجميع مستخدمي نظام التشغيل التابع لشركة آبل.

 

لكن لم يتطرق الموقع إلى موعد اختبار الميزة مع مستخدمي نظام التشغيل أندرويد أو الويب.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى