اقتصاد

جالينا تتلقى عرضا أجنبيا للاستحواذ على كامل أسهمها

تلقت شركة جالينا القابضة عرضا رسميا من أحد المستثمرين الأجانب للاستحواذ على كامل أسهمها، وفق ما كشف عنه الرئيس التنفيذي للشركة عبد الواحد سليمان في تصريحات لـ إنتربرايز أمس الأربعاء.

جالينا

ولم يفصح سليمان عن هوية مقدم العرض أو قيمته، لكنه قال إن الشركة حددت قيمة السهم عند 6.5 جنيه، بما يصل بالقيمة الإجمالية لها إلى 780 مليون جنيه.

و قال سليمان إن “جالينا” تواصل العمل أيضا على طرح عام أولي محتمل في البورصة المصرية، والذي سيشهد طرح حصة قدرها 49% من أسهم الشركة عبر زيادة رأس المال في يناير 2022.

أعلنت “جالينا” في يناير الماضي أنها تخطط لبيع 49% من أسهمها في طرح خاص بهدف جمع 600 مليون جنيه.

وقال سليمان آنذاك إن قائمة المشترين المحتملين تتضمن مستثمرين من الولايات المتحدة وألمانيا والمملكة المتحدة.

وتلقت جالينا حتى الآن عرضين “جديين”، أحدهما لشراء حصة قدرها 30% والذي رفضته الشركة، والثاني هو عرض الاستحواذ الذي تدرسه الشركة حاليا، وفقا لسليمان.

وتسعى جالينا لطرح حصة من أسهمها للاكتتاب العام في البورصة المصرية منذ منذ 2018، عندما أعلنت عن خطتها لطرح ما بين 25-40% من وحدتها للأغذية المجمدة في البورصة المصرية.

وقالت الشركة إنها ستستخدم حصيلة الطرح لتمويل خططها التوسعية في مجالي بدائل اللحوم والخضروات والفواكه المركزة.

3 مصانع

يُذكر أن جالينا تمتلك 3 مصانع، منها مصنع لإنتاج الفراولة المركزة، ويعمل بشكل آلى 100%، بجانب مصنع لإنتاج الخضراوات المجمدة، وآخر لإنتاج مركزات الطماطم، وتعمل على إنشاء مصنع جديد للفواكه والخضراوات المُطورة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى