مصر

جوجل تفصل المهندس المصري “عمرو عوض الله” بدعوى معاداة السامية

أعلن المهندس المصري عمرو عوض الله، أن شركة “جوجل” قامت بفصله من عمله بسبب مقال نشره على موقع” لينكد إن” حول العلاقات الإسرائيلية الفلسطينية، اعتبرته الشركة معادي للسامية.

وعلق المهندس عمرو عوض الله، على فصله قائلاً أنه “في حالة صدمة كاملة”، بسبب فصله لنشره فيديو، لكنه عبر عن شكره لجميع العاملين في “جوجل”.

وكتب عمرو مساء أمس عبر تويتر: “حدث هذا للتو، ما زلت في حالة صدمة كاملة. أنا معجب بكل شخص عملت معه في جوجل Google وأؤمن حقًا بأن مهمة “الوصول الشامل إلى المعلومات سيحرر جميع عقولنا”. عاجز عن الكلام”.

من جانبه كتب إيال مانور، نائب رئيس قسم الهندسة والمنتجات في جوجل، في رسالة بريد إلكتروني: “أعلن أن اليوم هو آخر يوم لعمرو عوض الله في جوجل”.

وتابع: سبب الطرد هو أن عوض الله، الذي انضم إلى الشركة في عام 2019، قد كتب منشورًا على موقع لينكد إن في يونيو الماضي، يقول فيه: “كرهت الشعب اليهودي، كل الشعب اليهودي! نعم، كنت معاديًا للسامية، على الرغم من أنني سامي، لأن هذا المصطلح يشير، على نطاق واسع، إلى الشعوب التي تتحدث لغات سامية، مثل العربية والعبرية، ولغات أخرى”.

في نفس السياق، كشف موظفو جوجل عن تقديم العديد من الشكاوى خلال اجتماع الموظفين المثير للجدل يوم الأربعاء، حيث قيل إن عوض الله ضاعف من معاداته، كما اعترفوا بأن استياء الجميع من أسلوب عوض الله في القيادة يتزايد منذ شهور.

يذكر أن المهندس عمرو عوض، كان يعمل نائب رئيس علاقات المطورين في “جوجل كلاود”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى