علوم وتكنولوجيامنوعات

جوجل تمنع هواوي من استخدام تطبيقاتها على الهواتف الجديدة

كشفت شركة Alphabet المالكة لجوجل، وقف أي تعاون بينها وبين هواوي في استخدام نظام التشغيل أندرويد الخاص بها في إصداراتها المقبلة من الهواتف الذكية، ما عدا تلك المفتوحة المصدر.

كانت صحيفة “الصن البريطانية” قد أوضحت أن ذلك يُعد أول تأثير حقيقي للحظر التجاري الأمريكي على مالكي الهواتف، الذين قد يتراجعون عن قرارات شراء هواتف Huawei Mate 30، وMate 30 Pro المتوقّع إصدارهما قريبًا.

وكشفت الصحيفة عن تقرير من وكالة Reuters، أشار فيه إلى “أن شركة جوجل أكّدت أن الهاتفين لم يتمكّنا من تشغيل أيٍّ من تطبيقات الشركة أو خدماتها”.

يشمل ذلك تطبيق الخرائط Google Maps، والمتصفّح جوجل كروم، وتطبيق صور جوجل، علاوة على متجر Google Play الأكثر أهمية، الذي يقوم معظم مالكي الهواتف بتنزيل تطبيقاتهم من خلاله.

كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد وقع في شهر مايو الماضي، على أمر تنفيذي يحظر “الخصوم الأجانب” من بينهم هواوي، من استخدام تكنولوجيا صناعة الاتصالات الأمريكية.

وقد تم تأجيل هذا القرار ثلاثة أشهر للسماح لهواوي باتخاذ إجراءات ضرورية لتوفير الخدمة والدعم، الذي يتضمّن تحديثات نظام التشغيل والبرامج على أجهزة هواوي الحالية التي كانت في أيدي المستهلكين، قبل 16 مايو 2019.

كما حصلت هواوي على تمديد إضافي مُدته 90 يومًا، ومن المقرر أن ينتهي في 19 نوفمبر2019، في حين أن مدّ الفترة السابقة لتنفيذ القرار لا ينطبق إلا على الهواتف التي تم إصدارها بالفعل، على عكس الإصدارات القادمة الجديدة.

وبالتالي، فلن يتم استثناء هواتف Huawei Mate 30، وMate 30 Pro، وسيُحظر عليها استخدام تطبيقات جوجل.
يذكر أنه من المتوقع أن تطلق “هواوي” خلال الأيام المقبلة، هاتفها الأحدث “Huawei Mate 30″، الذي تجهزه بمواصفات ستجعله “الأقوى في العالم”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التخطي إلى شريط الأدوات