مصر

حادث جديد.. خروج قطار المنصورة – دمياط عن القضبان وإصابة السائق (صور)

استكمالا لحوادث القطارات في مصر، خرج قطار (المنصورة – دمياط)، اليوم السبت، عن القضبان في مدينة كفر سعد بمحافظة دمياط، ما أدى لإصابة سائق القطار بكسور.

وانتقل إلى مكان الحادث، عناصر المباحث والقيادات التنفيذية والأمنية، وتبين من التحقيقات الأولية، خروج عربة القطار رقم 47، القادم من المنصورة والمتجه إلى كفر سعد، عن القضبان بسبب وجود عطل في التحويلة.

وتسبب خروج  قطار “المنصورة – دمياط”، في الساعة الثامنة صباحاً عن القضبان  فى توقف حركة القطارات بين محافظتي دمياط والدقهلية، ويجري رفع العربة لوضعها على الخط مرة ثانية واستكمال الطريق.

وبحسب مصدر أمني، أسفر حادث خروج قطار دمياط المنصورة عن القضبان عن إصابة سائق القطار بكسر في القدم نتيجة وقوع الاصطدام وجاري نقله للمستشفى لتلقي العلاج.

وشهدت مصر خلال الأسابيع الأخيرة، عدة حوادث للقطارات نتج عنها وفاة وإصابة المئات، وسط عاصفة من المطالبات الشعبية بإقالة وزير النقل “كامل الوزير”، لمسؤوليته المباشرة عن تلك الحوادث.

إلا أن الأخير يحظى بدعم شخصي من الرئيس عبد الفتاح السيسي، كونه من القيادات العسكرية السابقة المقربة منه، حيث كان يشغل رئاسة الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

كامل الوزير يحمل الإخوان المسؤولية

كان وزير النقل “كامل الوزير”، حمَل جماعة “الإخوان المسلمين” مسؤولية حوادث القطارات في مصر.

وزعم الوزير، أمام جلسة للبرلمان الأسبوع الماضي، أن أسباب الحوادث وتراجع دور السكة الحديد سببه “وجود عناصر متطرفة لا تريد لمصر الأمن والأمان والسلام”، على حد قوله.

وطالب كامل الوزير، الذي كان ضابطا كبيرا بالجيش قبل أن يعينه الرئيس عبد الفتاح السيسي وزيرا للنقل، أمام جلسة البرلمان، باستبعاد العناصر التي تنتمي إلى “أنشطة متطرفة وإثارية”، إلى أماكن ووزارات غير حساسة؛ لحين صدور تعديل قانون على الخدمة المدنية يسمح باستبعادهم.

يذكر أن كامل الوزير كان ضابطا برتبة فريق وتولى رئاسة الهيئة الهندسية بالجيش، واختاره السيسي وزيرا للنقل خلقا للوزير هشام عرفات، الذي استقال إثر انفجار قطار في محطة رمسيس للقطارات وسط القاهرة عام 2019، وأسفر عن مقتل 20 مصريا وإصابة نحو 35 آخرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى