دولي

حادث طعن في مسجد بـ لندن بعد ساعات من مقتل أتراك فى ألمانيا

قالت شرطة العاصمة البريطانية لندن إنها اعتقلت رجلا اليوم الخميس بعد واقعة طعن في مسجد قرب متنزه ريجنتس أسفرت عن إصابة شخص.

وقالت الشرطة في بيان : عُثر على رجل مثخن بجروح من الطعن. عالجه المسعفون قبل نقله إلى المستشفى. ننتظر تحديثا بشأن حالته. واعتقل رجل في مسرح الواقعة لشبهة الشروع في القتل.

حادث طعن في مسجد بـ لندن 

 ونُقل الضحية إلى المستشفى، وقالت الشرطة إنها تنتظر تقرير المختصين حول حالته.

ولم ترد أي معلومات أخرى حول منفذ الهجوم أو الضحية.

وجاء الحادث بعد ساعات من واقعة إطلاق النار في ألمانيا والتي راح ضحيتها 9 أشخاص، أغلبهم من الأتراك في مقهى للشيشة في غربي ألمانيا، فيما لم يعرف بعد ما إذا كانت هناك أي صلات لهجوم لندن بهجوم ألمانيا.

وبحسب ما أعلنته الشرطة الألمانية، فإن مرتكب الحادث هو مواطن ألماني يميني، مؤكدة أنه دوافعه عنصرية، فيما عثرت الشرطة الألمانية على جثتي مرتكب الهجوم وأمه في منزله .

 وقالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إن هناك العديد من المؤشرات على أن المسلح المشتبه به في حادث إطلاق نار في مدينة هاناو الألمانية تصرف بدافع العنصرية والتطرف اليميني مضيفة أن السلطات ستفعل ما في وسعها لمعرفة ملابسات الهجوم.

وقالت للصحفيين اليوم الخميس ”هناك الكثير من المؤشرات في الوقت الراهن على أن الجاني تصرف بدافع من العنصرية والتطرف اليميني وكراهية المختلفين في الأصل والدين والمظهر“.

وأضافت ”العنصرية سم، الكراهية سم، وهذا السم موجود في المجتمع وسبب الكثير من الجرائم“.

كانت نيوزيلندا قد شهدت في مارس الماضي، مقتل أكثر من 50 مسلم في هجومين مروعين استهدفا مصلين في مسجدين في مدينة كرايست تشيرش.

وجُرح في الهجوم 48 شخصا.

بعد أن قام مسلح أسترالي الجنسية في أواخر العشرينات من عمره ، ببث لقطات الهجوم الذي نفذه على مسجد النور على فيسبوك. متبنيا وجهات نظر عنصرية مناهضة للمهاجرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى