مصر

مصرع أسرة بأكملها فى حادث على طريق دمياط

لقيت أسرة مكونة من 5 أشخاص مصرعها على طريق دمياط المنصورة، على إثر انقلاب سيارتهم وسقوطها في ترعة مجاورة للطريق بناحية كفر سعد.

مصرع أسرة بأكملها

تلقت أجهزة الأمن بدمياط بلاغاً بسقوط سيارة في ترعة بناحية قرية كفر سعد البلد، وبالفحص تبين سقوط سيارة ملاكي داخل الترعة وبداخلها 5 أشخاص.

وبعد المعاينة، تبين وفاة جميع من في السيارة، وهم 5 أشخاص من أسرة واحدة، الأب والأم وثلاثة من الأبناء، من محافظة الدقهلية.

وكشفت التحقيقات أن حادث مصرع أسرة من 5 أفراد، جاء نتيجة اختلال عجلة القيادة فى يد سائق السيارة وهو ما أدى إلى انحرافها وسقوطها في البركة.

وبخلاف مصرع أسرة بأكملها على طريق دمياط المنصورة، كان ثلاثة أشخاص من أسرة واحدة، بمحافظة السويس، قد لقوا مصرعهم في حادث انقلاب سيارة ملاكي في مارس الماضي، على الطريق الدولي بمحافظة جنوب سيناء.، بعد كمين المفارق ” وادي فيران” على بعد 5 كيلو متر اتجاه مدينة الطور.

وفى 6 سبتمبر الماضي، شيع أهالي قرية “زيدان”، التابعة لمركز الحامول بمحافظة كفر الشيخ، جثامين 4 أشخاص من أسرة واحدة، لقوا مصرعهم إثر انقلاب سيارة ربع نقل بمصرف على طريق “الحامول – بيلا”.

تلقى مدير أمن كفر الشيخ، اللواء خالد العزب، إخطاراً بعثور الأهالى على سيارة ربع نقل في المياه بين قريتي “الزعفران” و”أبو بدوي”، دائرة المركز.

وتبين أن الحادث وقع في ساعة متأخرة من الليل، دون أن ينتبه إليه أحد، وأسفر عن وفاة 4 أشخاص.

حوادث الطرق

ووفقا للجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، بلغ إجمالي عدد حوادث السيارات على جميع الطرق في مصر 5220 حادثة في النصف الأول من عام 2019، مقابل 4426 حادثة في نفس الفترة من عام 2018، بنسبة ارتفاع قدرها 17.9 %.

ووصل عدد حوادث الطرق في مصر خلال عام 2018 إلى 8480 حادثًا، مقابل حوالي 11 ألف حادث فى 2017، أسفرت عن سقوط 3.087 قتيل و11.803 مصاب.

وبلغ إجمالي عدد حوادث السيارات على جميع الطرق في مصر في النصف الأول من عام 2019، 5220 حادثة ، مقابل 4426 حادثة في نفس الفترة من عام 2018، بنسبة ارتفاع قدرها 17.9 %.

وبحسب الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، بلغ عدد القتلى والمصابين نتيجة حوادث السيارات خلال النصف الأول من عام 2019، 7613 شخصًا، بمتوسط شهري يبلغ 1269 شخصًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى