مصر

حالة الطقس أول رمضان : أجواء شديدة الحرارة نهاراً والبرودة ليلاً والعظمى 36 درجة

على عكس توقعات حالة الطقس أمس، شهدت مصر اليوم طقساً بارداً، بخلاف الأمس.

الأرصاد الجوية

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه يسود اليوم طقس مائل للحرارة نهارًا على القاهرة والوجه البحري والمناطق الجنوبية دافئ على السواحل الشمالية، شديد البرودة ليلا على كافة المناطق.

وتوقعت أن تسجل درجات الحرارة على القاهرة 25 درجة، والإسكندرية 22 درجة.

وحدوث من وجود شبورة مائية يوم الأربعاء، تتكون من 4 إلى 8 صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد. 

حالة الطقس أول رمضان

فيما كشفت د/ منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، عن تفاصيل حالة الطقس المتوقعة خلال أول رمضان الكريم 1443 هجرية الموافق 2022.

وأضافت “من المتوقع أن تشهد البلاد أول يوم رمضان ارتفاعًا ملحوظًا في درجات الحرارة بدءًا من يوم الجمعة وحتى السبت المقبل والذي يوافق أول يوم صيام في شهر رمضان”.

وأضافت أنه من المتوقع، أن تسجل درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى حوالي 36 درجة مئوية، لتشهد البلاد أجواء شديدة الحرارة خلال فترات النهار، وباردة خلال فترات الليل، موضحة أن هذا الارتفاع يكون على كافة مناطق الجمهورية، من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري، وشمال وجنوب الصعيد، والأجواء ستكون شديدة الحرارة.

ونصحت المواطنين، بتجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة في أول يوم رمضان لأن نسب الرطوبة في الكتل الهوائية تكون منخفضة، ما يزيد الإحساس بدرجات الحرارة .

تقلبات جوية

وشددت على أن هذه الفترة تتسم بالتقلبات الجوية الحادة والسريعة خصوصا في درجات الحرارة، والفارق كبير جدا بين درجة الحرارة العظمى والصغرى والذي يصل بين 10 أو أكثر من 15 درجة مئوية في بعض الأيام، وطالبت بضرورة استمرار ارتداء الملابس الشتوية خلال فترات الليل ونخلي بالنا من الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى