مصر

حالة الطقس : تحذيرات من أمطار غزيرة نهاية الأسبوع

نشر مركز التنبؤ بفيضان النيل، التابع لوزارة الموارد المائية والري، خرائط التنبؤ بسقوط الأمطار على أنحاء الجمهورية خلال الـ72ساعة المقبلة.

وأكد المركز في بيان أن الثلاثاء لن يشهد هطول أمطار على كافة المحافظات.

أمطار غزيرة نهاية الأسبوع

وفى سياق توقعات سقوط أمطار غزيرة نهاية الاسبوع، أشار مركز التنبؤ بفيضان النيل، إلى أن يوم الأربعاء، قد يشهد فرص سقوط أمطار خفيفة على محافظات الوجه البحري والقاهرة وشمال الصعيد والوادي الجديد.

فيما حذر المركز من الأمطار الغزيرة يومي الخميس والجمعة على السواحل الشمالية والشرقية وشمال سيناء وشمال الدلتا ومدن القناة.

ودعا المركز المواطنين لتوخي الحذر واتخاذ الإجراءات اللازمة لتجنب الأضرار التي قد تنتج عن سقوط الأمطار.​

حالة الطقس

فيما أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس خلال الأيام المقبلة.

وقالت الهيئة، في بيان توقعات حالة الطقس، إن الرياح المثيرة للرمال والأتربة ستنشط على أغلب الأنحاء و تصل لحد العاصفة على مناطق من جنوب البلاد ومحافظة البحر الأحمر وجنوب سيناء.

وأوضحت الهيئة، أن نشاط حركة الرياح تؤدي إلى اضطراب حركة الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط ويصاحب ذلك انخفاض في درجات الحرارة يوم الجمعة 13 مارس.

وأضاف محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الانخفاض التدريجي فى درجات الحرارة، يبدأ من الثلاثاء، ويستمر هذا التراجع حتى نهاية الأسبوع.

وأوضح مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية أن فترات الليل تنخفض بها درجات الحرارة مقارنة بساعات النهار، ويصل الفارق بين العظمى والصغرى أكثر من 10 درجات.

وتابع محمود شاهين: “يوجد نشاط للرياح على مناطق السواحل الشمالية والقاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال سيناء وشمال الصعيد خاصة على الطرق الصحراوية”.

وأكد شاهين أن الأجواء الجوية ستكون غير مستقرة؛ حيث يتبقى أسبوعان على انتهاء فصل الشتاء، ودائمًا ما تتميز نهايات الفصول بالتقلبات الجوية الحادة والسريعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى