مصر

حالة الطقس: تحذيرات من تخفيف الملابس وتوقعات بتساقط الأمطار مجدداً

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من استعجال المواطنين وتخفيف الملابس، مع أن فصل الشتاء لم ينتهي بعد.

حالة الطقس 

وقالت د/ منار غانم عضو المكتب الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إن استقرار حالة الطقس، وارتفاع درجات الحرارة سيستمر على مدار اليوم لمدة 72 ساعة، إذ تسود الجو حالة من الاستقرار على الأنحاء كافة وزيادة لفترات سطوع أشعة الشمس خلال فترة النهار مع ارتفاع طفيف وتدريجي لدرجات الحرارة، إذ ترتفع اليوم مقارنة أمس بنحو درجة أو درجتين، لكنها ستنخفض مجدداً.

تخفيف الملابس

وأضافت غانم خلال مداخلة هاتفية ببرنامج صباح الخير يا مصر، أن الطقس خلال فترة النهار يكون معتدلا على شمال البلاد ودافئا على جنوب البلاد، وفي فترة الليل مع غياب أشعة الشمس ستنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ ويكون الطقس شديد البرودة على مناطق الجمهورية كافة.

وتابعت: “هناك فارق كبير بين درجات الحرارة خلال فترة النهار وفترة الليل يصل إلى أكثر من 10 درجات، لذلك فنحن نحذر في هذه الفترة من عدم تخفيف الملابس والاستمرار في ارتداء الملابس الشتوية خلال فترتي النهار والليل.

تساقط الأمطار 

وقالت منار غانم: موجة البرد في فترة الليل مستمرة حتى نهاية فصل الشتاء، لأن الكتل الهوائية المؤثرة على البلاد تكون قادمة من الصحراء ونسب الرطوبة فيها منخفضة وهو ما يؤدي إلى التأثر بأجواء شديدة البرودة في الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر.

وأوضحت أنه وارد جدا مع انتهاء هذا الأسبوع أن نشهد انخفاضا في درجات الحرارة و ستتراوح درجات الحرارة العظمى في القاهرة ما بين 18 و17 درجة مئوية وستعود الأمطار على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري مع استمرار مختلف التقلبات الجوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى