مصر

حالة الطقس: تحذيرات من شبورة كثيفة الخميس وسقوط أمطار الأربعاء

حذرت الأرصاد الجوية من شبورة كثيفة الخميس القادم.

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تفاصيل تحديثات حالة الطقس خلال الساعات القادمة من اليوم الثلاثاء وغدا الأربعاء.

حالة الطقس

وقالت الأرصاد، في بيان، قبل قليل: سيكون هناك المزيد من الإحساس بانخفاض درجات الحرارة تشهده كافة الأنحاء اليوم وغدا نتيجة نشاط الرياح الباردة.

وأشارت هيئة الأرصاد إلى أنه تقل فرص سقوط الأمطار خلال ساعات النهار على كافة الأنحاء وتجدد ليلا على السواحل الغربية.

وأضافت د/ منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، فى سياق تناولها لـ حالة الطقس الأيام القادن، إن انخفاض الحرارة مستمر على كل أنحاء الجمهورية خلال فترات الليل والنهار حتى نهاية الأسبوع الجاري، لافتة إلى أن الصغرى على المدن الجديدة بالقاهرة الكبرى وصلت إلى 6 درجات.

استمرار الصقيع

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لإحدى القنوات الفضائية، أن الصغرى على شمال الصعيد ووسط سيناء أقل من 5 درجات، قائلة إن العظمى على القاهرة الكبرى، اليوم الثلاثاء، تصل إلى 16 درجة.

وأشارت إلى أن حالة الطقس سيكون بارد خلال ساعات النهار وشديد البرودة خلال ساعات الليل ويصل إلى حد الصقيع في وسط سيناء، مشيرة إلى انحسار فرص الأمطار، اليوم الثلاثاء، على السواحل الشمالية الغربية ومناطق من محافظة البحر الأحمر.

شبورة كثيفة

وأوضحت أن فرص الأمطار تعود على السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري وتمتد خفيفة إلى القاهرة الكبرى، غدًا الأربعاء، مضيفة أن الشبورة المائية تتكون بصورة واضحة بداية من الخميس المقبل خلال الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر لكن ليست بالكثافة التي حدثت الأسبوع الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى