مصر

حالة الطقس خلال 48 ساعة : الصقيع يضرب مصر.. والحرارة “سالب واحد” 

مع استمرار موجة الطقس البارد التي تضرب مصر مؤخرا، وصلت درجة الحرارة في مناطق داخل شبه جزيرة سيناء إلى سالب واحد في ظاهرة نادرة على البلاد.

وعن حالة الطقس خلال 48 ساعة ، أفادت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في مصر، اليوم السبت، بأنه من المتوقع أن تشهد مصر، طقساً مائلاً للبرودة في شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدلًا جنوبا نهارا، شديد البرودة ليلا.

حالة الطقس

وأضافت الهيئة، أن البرودة تصل إلى حد الصقيع في وسط سيناء.

وقالت الدكتورة إيمان شاكر، وكيلة مركز الاستشعار عن بعد، إن انخفاض درجات الحرارة مستمر حتى اليوم السبت، على أن يتحسن الطقس لمدة 24 ساعة.

وعن حالة الطقس، أضافت إيمان شاكر، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “صباح الخير يا مصر”، ان الاحوال الجوية ستشهد تحسنا نسبيا من الغد لمدة 24 ساعة وتنحسر الأمطار على السواحل الشمالية فقط على أن تعاود التقلبات الجوية وفرص سقوط الأمطار من بعد غد.

مشيرةً إلى أنه أيضا ستكون هناك فرصة لسقوط الأمطار الغزيرة والرعدية اليوم على السواحل الغربية للبلاد.

طقس السبت

وعن طقس اليوم السبت : يستمر تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على شمال البلاد تكون غزيرة ورعدية على السواحل تمتد حتى الوجه البحري والقاهرة ومناطق من شمال الصعيد.

 كما تنشط الرياح على أغلب الأنحاء مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة وتؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط.

 والطقس بارد نهارا شديد البرودة ليلا وتصل لحد الصقيع على المزروعات في وسط سيناء وشمال الصعيد

طقس الأحد

وعن حالة الطقس يوم الأحد يستمر سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري.

وتنشط الرياح على أغلب الأنحاء مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة وتؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط .

ويتكون الصقيع على المزروعات فى وسط سيناء وشمال الصعيد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى