مصر

حالة الطقس خلال 72 ساعة: انخفاض جديد فى درجات الحرارة

من المتوقع أن تشهد البلاد انخفاضاً جديداً فى درجات الحرارة.

وكشفت د.منار غانم، بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس في مصر خلال 72 ساعة مقبلة في الفترة من غداً الأربعاء حتى يوم الجمعة المقبل.

حالة الطقس خلال 72 ساعة

وقالت إن البلاد ستشهد انخفاضًا في درجات الحرارة بالمقارنة بالأيام السابقة .

ومن المتوقع أن يتراوح متوسط درجات الحرارة خلال الـ72 ساعة المقبلة بين 25 إلى 26 درجة مئوية، وتسود معها أجواء ربيعية معتدلة خلال ساعات النهار على شمال البلاد والقاهرة الكبرى حتى شمال الصعيد، وتكون أجواءً مائلة للحرارة إلى حارة على جنوب مصر.

وخلال ساعات الليل تنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ، حيث تتراوح الصغرى بين 13 إلى 14 درجة مئوية، ويسود معها طقس بارد ليلًا على شمال البلاد، فضلًا عن نشاط الرياح الذي يزيد من الشعور بانخفاض الحرارة، مع اضطراب حركة الملاحة على البحر الأحمر.

حالة الطقس غداً الأربعاء

كما أصدرت هيئة الأرصاد المصرية تفاصيل حالة الطقس، غدًا الأربعاء  13 أبريل .إذ إذ يسود طقس مائل للبرودة على السواحل الشمالية يكون مائلًا للحرارة على جنوب سيناء حار على جنوب الصعيد، بينما تسود أجواء باردة في فترات الليل وفي الصباح الباكر على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

وتنشط رياح أحيانًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال الصعيد أيضًا، كما تتكاثر الغيوم على بعض المناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى