منوعات

حالة الطقس : عاصفة ترابية تضرب مصر والحرارة تبدأ في الانخفاض

ضربت عاصفة ترابية، اليوم الاثنين، محافظتي القاهرة والجيزة، رافقتها رياح شديدة مثيرة للرمال.

وقال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن درجات الحرارة تسجل ارتفاعًا عن المعدلات الطبيعية اليوم الاثنين، بنسبة تصل لـ7 درجات عن المعدلات الطبيعية، حيث سجلت العظمى بالقاهرة 30 درجة، بينما سجلت أمس 26 درجة.

وأضاف شاهين، فى تصريحات صحفية أن أجواء الحر الشديد ستنتهي اليوم الاثنين، على أن يبدأ الانخفاض التدريجي بداية من غدٍ الثلاثاء، ويستمر هذا التراجع حتى نهاية الأسبوع.

وأوضح مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية أن فترات الليل تنخفض بها درجات الحرارة مقارنة بساعات النهار، ويصل الفارق بين العظمى والصغرى أكثر من 10 درجات.

حالة الطقس

فيما أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس خلال الأيام المقبلة من الخميس 12 مارس وحتى السبت 14 مارس الجاري على مختلف أنحاء البلاد.

وقالت الهيئة، في بيان حالة الطقس، إنه من المنتظر أن تتعرض البلاد لحالة شديدة من عدم الاستقرار خلال الفترة المذكورة حيث تسقط الأمطار شديدة الغزارة على السواحل الشمالية والوجه البحري، وتمتد إلى مدن القناة وخليج السويس تكون رعدية على بعض المناطق وتصل حد السيول على شمال سيناء ومدن خليج السويس ومناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب البلاد.

وناشدت الهيئة كافة الجهات المعنية باتخاذ كافة التدابير اللازمة للحد من آثار السلبية الناجمة عن سوء الأحوال الجوية.

وفى سياق حالة الطقس شهدت محافظة مطروح موجة من الطقس السيئ بسبب عاصفة ترابية قوية محملة بالأتربة أدت إلى انعدام الرؤية تماما.

وزادت سرعة الرياح خاصة على مدن السلوم وبراني والنجيلة مما تسبب في انعدام الرؤية خاصة على الطرق السريعة.

وشهدت الملاحة البحرية على شاطئ البحر المتوسط  اضطرابا وارتفاع حركة المد والجزر وانعدمت تمام حركة الصيد.

ووصلت حالة عدم الاستقرار فى الطقس إلى معظم المدن الساحلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى