أخبارمصر

حالة الطقس غداً شبوره وأمطار والإسكندرية تغرق فى المياه

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس غدًا الجمعة 13 يناير، حيث يسود طقس بارد خلال فترة الليل على كافة أنحاء الجمهورية.

حالة الطقس 

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن البلاد غدًا ستشهد وجود شبورة مائية خلال فترة الصباح على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

أما بالنسبة لحالة الطقس فيسود غدا طقس بارد ليلا على كافة الأنحاء لطيف نهارا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى معتدل الحرارة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

سقوط أمطار

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى احتمالية سقوط أمطار بنسبة 60% على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، بينما تشهد مناطق القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الغربية نشاط للرياح.

وتشهد مناطق من شمال الوجه البحري تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة، خاصة شمال محافظة البحيرة، كفر الشيخ.

الإسكندرية تغرق فى المياه

وفى الإسكندرية توقفت الحركة المرورية أمام السيارات والسائقين على طريق الكورنيش البحر والإنفاق وبعض مناطق شرق المحافظة بسبب ارتفاع منسوب مياه الأمطار في الميادين والشوارع العامة .

كما شهدت الإسكندرية سيولا على منطقة منتزة ثان وأول وشرق المحافظة منذ الساعة الثالثة صباحا  .

وقال اللواء محمود نافع رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، إن الأمطار الغزيرة الرعدية مستمرة على مناطق شرق المدينة حتي الثامنة صباحا واستمرارها أدي الي تراكم مياه الأمطار في مناطق منتزة أول وثان وشرق.

وأعلن محافظ الإسكندرية تعطيل الامتحانات اليوم الخميس 12 يناير بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية ( طلاب ومعلمون ) بنطاق المحافظة على أن يتم أداء المواد الامتحانية من جداول امتحانات اليوم في موعد لاحق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى