مصرمنوعات

حالة الطقس فى 4 أيام : موجة عدم استقرار جديدة 

أعلنت هيئة الأرصاد توقعات حالة الطقس خلال أربعة أيام مقبلة، وحذرت من موجة عدم استقرار و طقس سيئ تضرب البلاد، يصاحبها انخفاض درجات الحرارة، وسقوط أمطار.

كما سيكون هناك نشاط قوي للرياح، واضطراب في حركة الملاحة على البحرين.

حالة الطقس فى 4 أيام

و فى إطار حالة الطقس فى 4 أيام، أعلنت إيمان شاكر، وكيل الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل طقس الأحد، موضحة أن الأحوال الجوية تشهد حالة من الانخفاض في درجات الحرارة بقيم تتراوح بين 3-4 درجات لتكون أقل من المعدلات الطبيعية.

وأضافت شاكر : إن هناك زيادة في فرص سقوط الأمطار من متوسطة إلى غزيرة على السواحل الشمالية والوجه البحري ومدن القناة وسيناء، تمتد إلى متوسطة الشدة على القاهرة وشمال الصعيد وسلاسل جبال البحر الأحمر، ويستمر ذلك حتى الأربعاء المقبل.

وأشارت وكيل الاستشعار عن بعد إلى نشاط الرياح على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، بسرعات مختلفة.

وتنشط الرياح غدا الأحد على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد، ما يزيد الإحساس ببرودة الطقس، وتؤدي إلى اضطراب في حركة الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط.

موجة طقس سيئ

وفي السياق، حذر محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، من فرص سقوط أمطار على السواحل الشمالية والوجه البحري، وأن هناك حالة عدم استقرار ستبدأ من غد، ويكون هناك انخفاض بدرجات الحرارة، وعودة إلى صقيع فصل الشتاء على مدار اليوم.

وأوضح أن درجات الحرارة المتوقعة على القاهرة من 17 إلى 18 درجة مئوية، أي بانخفاض خمس درجات مئوية.

وتوقع تقلبات جوية في الأسبوع الجاري، وفرص قوية لسقوط أمطار على القاهرة وغيرها من المحافظات، كما سيكون هناك نشاط قوي للرياح، واضطراب في حركة الملاحة على البحرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى