مصر

الأرصاد.. تحذيرات في الإسكندرية بعدم الخروج من المنازل وإغلاق ميناء شرم الشيخ

ضربت محافظات الجمهورية، اليوم الثلاثاء، حالة من الطقس السيئ وعدم استقرار، وسط توقعات الأرصاد باستمرار هذه الحالة السيئة حتى الخميس القادم.

الإسكندرية

ففي محافظة الإسكندرية، أعلن المحافظ اللواء محمد الشريف، رفع درجة الاستعداد القصوى والطوارئ في جميع الأجهزة التنفيذية، للتعامل مع حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.

وعُطلت الدراسة بجميع مدارس الإسكندرية، اليوم، فيما استمرت الدراسة بجامعة الإسكندرية.

وطالب المحافظ المواطنين بضرورة توخي الحذر خلال الفترة الحالية وعدم النزول من المنازل، إلا في حالة الضرورة القصوى، مشيرا إلى أن موجة الأمطار يصاحبها رياح شديدة جدا.

وأوضح الشريف، أنه جرى وضع حواجز خرسانية بالنقاط الساخنة بطول الكورنيش، وذلك لمنع خروج الأمواج العالية، والتي قد تصل إلى 4 أمتار ونصف المتر.

وتعرضت الإسكندرية، منذ الساعات الأولى من صباح اليوم لأمطار غزيرة أدت إلى غرق العديد من الشوارع الرئيسية والجانبية والبؤر الساخنة التي تتجمع فيها مياه الأمطار خلال النوات الشديدة.

إغلاق ميناء شرم الشيخ

في الوقت نفسه، أعلنت هيئة موانئ البحر الأحمر، إغلاق ميناء شرم الشيخ البحري نظرا لسوء الأحوال الجوية والمائية وشدة الرياح.

وأوضحت الهيئة أن الرياح تتراوح شدتها ما بين 20 – 25 عقدة شمالية غربية، وارتفاع الأمواج ما بين 3-4 أمتار، وحالة البحر مضطربة جدا.

وأشارت الهيئة، إلى أنه تم إيقاف كافة الأنشطة البحرية على الوحدات البحرية الصغيرة والكبيرة، حفاظا على سلامة الملاحة البحرية.

الطقس في مصر الأربعاء

في الوقت نفسه، توقعت هيئة الأرصاد الجوية، أن تستمر حالة الطقس السيئ وعدم الاستقرار بالأحوال الجوية، على مستوى كل أنحاء الجمهورية، حتى غد الأربعاء.

يأتي هذا بالتزامن مع نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة، تمتد إلى القاهرة الكبرى وعلى كل الأنحاء، مع وجود فرص لسقوط أمطار غزيرة ورعدية أحيانا.

ويتوقع الخبراء أمطارا متوسطة على مناطق من القاهرة الكبرى والإسكندرية ومطروح والبحيرة والغربية والمنوفية ورأس سدر وسانت كاترين.

كما يتوقع سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة على مناطق من دمياط وبورسعيد وكفر الشيخ والدقهلية والشرقية والإسماعيلية والسويس ورفح والعريش.

بينما يتوقع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من الفيوم وبني سويف والمنيا.

ويشير الخبراء إلى أن البلاد تتأثر بامتداد منخفض جوي متمركز على البحر المتوسط يصاحبه منخفض جوي في طبقات الجو العليا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى