مصر

حالة الطقس فى آخر أيام الشتاء الأصعب: برد قارس ورياح شديدة وسقوط أمطار

ينتهي اليوم رسمياً فصل الشتاء الأصعب والذي استمر نحو 89 يوماً، من 21 ديسمبر الماضي،وسط موجات برد قارس ورياح شديدة وأمطار رعدية على أنحاء الجمهورية.

آخر أيام الشتاء

ورغم موجة البرد القارس غير المسبوقة فى آخر أيام الشتاء، من المقرر أن يبدأ غدا الاثنين 21 مارس فصل الربيع لعام 2022، إلا أن الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أعلنت موجة جديدة من انخفاض درجات الحرارة.

ومن المتوقع أن تنشط موجة باردة يصاحبها انخفاض في درجات الحرارة اعتبارا من يوم الثلاثاء 22 مارس 2022.

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن انخفاض درجات الحرارة يكون بقيم تتراوح ما بين درجة إلى درجتين على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، وعلى جنوب سيناء وجنوب الصعيد بقيم تتراوح ما بين 2 إلى 4 درجات مئوية.

كما تشهد بعض المناطق من السواحل الشمالية، وشمال الوجه البحري سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة، بالإضافة إلى وجود فرص لسقوط أمطار خفيفة ليلا على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري وشمال الصعيد.

حالة الطقس

وبخلاف هبوب موجة برد قارس وسقوط أمطار تنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء.

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية أن البلاد سوف تشهد انخفاض درجات الحرارة مع سقوط أمطار على معظم محافظات الجمهورية مع نشاط رياح.

وعن حالة الطقس اليوم في الليل، ذكر بيان الأرصاد أنه شديد البرودة على كافة أنحاء البلاد، وبالنسبة لحالة البحرين، فالبحر المتوسط سيكون معتدلاً، وارتفاع الموج 1.5 إلى 2 متر، واتجاه الرياح السطحية شمالية شرقية.

أما البحر الأحمر فمعتدل أيضاً، وارتفاع الموج 1.5 إلى 2 متر، اتجاه الرياح السطحية شمالية غربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى