سوشيال

حبس “حمو بيكا” عامين بتهمة سب هاني شاكر

قضت محكمة جنح الدخيلة بالإسكندرية، اليوم السبت، بالحبس عامين على مطرب المهرجانات الشهير “حمو بيكا” وتغريمه 200 ألف جنيه، في تهمة سب وقذف نقيب المهن الموسيقية الفنان هاني شاكر.

وكان المحامي ياسر قنطوش وكيل الفنان هاني شاكر نقيب الموسيقيين، قد قدم بلاغا ضد محمد محمود مصطفى محمد الشهير بحمو بيكا، للنيابة العامة، موجها له عدة تهم منها: “اقتحام منشأة عامة، وهي نقابة المهن الموسيقية، والتحريض على العنف وإثارة الشغب، بالإضافة إلى تهمة سب وقذف الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية”.

وخلال التحقيقات، حضر بيكا أمام النيابة رفقة محاميه، واستمعت إلى أقوال بيكا فيما هو منسوب إليه، وبعد انتهاء التحقيقات قررت النيابة تحويل القضية إلى محكمة جنح الدخيلة الاقتصادية للنظر فيها.

حبس حمو بيكا

تعود الواقعة، عندما رفضت نقابة الموسيقيين إعطاء التصريح لحمو بيكا بالغناء في حفل بمدينة دمياط، وقامت بإبلاغ الجهات الأمنية بإيقاف الحفل، ما دعا حمو بيكا لنشر مقطع فيديو عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، من داخل مقر النقابة، هاجم فيه الفنان هاني شاكر وأعضاء النقابة.

ونشر بيكا فيديو لايف من داخل نقابة الموسيقيين، حيث هاجم في الفيديو نقابة الموسيقيين ونقيب الموسيقيين هاني شاكر، وقال بيكا في الفيديو: “محدش هيقدر يمنعني من الغنا غير الموت، ولو على الحبس أنا مش خايف والمرة الجاية هننزل وهنقول مش عايزين هاني شاكر، ومش معترفين بالفن بتاعك، والمرة الجاية هيكون في شتيمة وقلة أدب ومش هحلكوا وهاجي أعملكم ثورة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى