مصر

حكم بحبس مصري في الكويت 5 سنوات بتهمة اختراق شبكة

صدر حكم قضائي في الكويت بحبس موظف مصري أدين باختراق شبكة مجلس الأمن المعلوماتية أثناء خطاب لأمير البلاد الراحل، 5 سنوات، مع الشغل والنفاذ.

حبس مصري في الكويت

وأفادت صحيفة “الرأي” الكويتية بأن محكمة التمييز، وهي أعلى محكمة فى البلاد، قضت بحبس موظف مصري في مجلس الأمة الكويتي، كان قد اخترق الشبكة المعلوماتية أثناء كلمة لـ أمير البلاد الراحل.

ولا يعرف سبب اختراق الموظف للشبكة. لكن النيابة قالت أن الموظف وأثناء تأدية وظيفته بمجلس الأمة أدخل عمدًا برامج لاختراق الشبكة المعلوماتية للمجلس، التي من شأنها إيقافها عن العمل وتعطيلها، حيث أرسل 7 آلاف فيروس خلال 120 ثانية لاختراق تلك الشبكة.

وتابعت: كان ذلك أثناء إلقاء أمير البلاد كلمته في دور الانعقاد الثاني لمجلس الأمة، إلا أن محاولاته باءت بالفشل بسبب اكتشافه وإيقافه من قبل إدارة تقنية المعلومات في مجلس الأمة.

يلقي نصف مليون بالخطأ

وبخلاف حكم حبس مصري فى الكويت 5 سنوات بتهمة اختراق شبكة مجلس الامة الكويتي، ألقى مقيم مصري في ذات الدولة، مبلغ 8 آلاف دينار كويتي، أي أكثر من 26 ألف دولار، ما يعادل حوالي نصف مليون جنيه مصري، في كيس للقمامة، عن طريق الخطأ، في منطقة الجابرية.

وعندما عاد لتفقد المبلغ ولم يجده، حاول استعادته من صندوق القمامة، فوجد أن البلدية رفعت كل الأكياس إلى الحاوية.
وتعتبر الجالية المصرية، أكبر جالية عربية في الكويت، ويبلغ عددها قرابة 600 ألف شخص، يعيشون في البلد الذي يبلغ عدد سكانه كاملا، نحو أربعة ملايين و 700 ألف شخص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى