مصر

حبس 3 موظفين بعد تسمم 47 سائح في أحد فنادق الغردقة

أمر النائب العام مساء الاثنين، بحبس 3 مسؤولين في فندق “إيه إم سي رويال”، بمدينة الغردقة، على ذمة التحقيق في قضية تسمم 47 سائحا.

وشمل أمر الحبس الصادر، كل من مساعد مدير الأغذية والمشروبات، ومسؤول الجودة بالفندق، وكبير الطهاة.

بيان النيابة العامة

وقال بيان صادر من النيابة العامة، إنها قامت بإجراء معاينة لمقر الفندق وسحب عينات من أغذية الفندق بالمطبخ وثلاجات التجميد وأماكن التجهيز ومن الأطعمة ومصادر المياه المختلفة، وذلك لفحصها وإعداد تقرير مفصل بما يسفر عنه نتيجة التحليل.

وبحسب البيان، أجرت النيابة تحقيقات شملت الأطباء والمصابين، حيث تأكدت من أن واقعة الإعياء قد حدثت عقب تناول نزلاء الفندق لوجبات طعام داخل الفندق المذكور، الذي تقرر غلقه لحين تلافي أسبابه، وإيقاف مدير الفندق لمدة ثلاثة شهور.

تسمم 47 سائح

وكانت السلطات الأمنية قد تلقت بلاغا يفيد بتعرض 14 سائح من إستونيا، و29 سائح روسي، و4 آخرين من التشيك، للإعياء الشديد عقب تناولهم وجبة عشاء بفندق بالغردقة، وأنه جرى نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

ونقلت وكالة “نوفوستي” عن القنصل الروسي في الغردقة،  فيكتور فوروبايف، أن “السلطات الصحية المصرية قررت إغلاق فندق “إيه إم سي رويال” في الغردقة لمدة 48 ساعة، بعد نقل سياح إلى المستشفى بسبب التسمم، كما تم نقل المقيمين فيه إلى فندق آخر”.

يذكر أن روسيا كانت قد استأنفت الرحلات الجوية إلى منتجعات شرم الشيخ والغردقة المصرية في التاسع من  أغسطس الماضي بعد انقطاع قارب 6 سنوات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى