مصر

بسبب مشهد تمثيلي.. حبس 5 أشخاص بينهم ممثل ويوتيوبر بتهمة الانضمام لجماعة إرهابية

قررت نيابة أمن الدولة العليا، الخميس، حبس 5 أشخاص بينهم الممثل حمادة صميدة، واليوتيوبر أحمد الدسوقي، 15 يوما على ذمة التحقيق بتهمة نشر أخبار كاذبة.

وكانت “الجبهة المصرية لحقوق الإنسان” رصدت الأربعاء الماضي، قرار نيابة أمن الدولة العليا بحبس 5 أشخاص 15 يوماً على ذمة التحقيق، وهم:

– أحمد وفيق ابراهيم الدسوقى (37 عام – ممثل)

– حماده صميدة عبدالحميد صميدة ( 40 عاما – ممثل )

– فايزة فوزى ابراهيم

– مهند عبدالله شوقى

– كريم رجب عبد التواب.

ووجهت لهم النيابة، عدة اتهامات بـ “الانضمام لجماعة إرهابية ونشر أخبار كاذبة، وإساءة استخدام وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي”.

حبس 5 أشخاص بينهم ممثل ويوتيوبر

جاء هذا عقب قيام المتهمين بتصوير فيديو تمثيلى يظهر فيه “أحمد وفيق” بدور ضابط شرطة ومعه آخر، ويقومون بالقبض على فتاة وشاب من داخل سيارة وهما المتهمين الآخرين، على أساس ارتكابهم فعل فاضح فى الطريق العام.

وتم نشر الفيديو بتاريخ 21 أغسطس 2022 ولاقى تفاعل كبير على وسائل التواصل الاجتماعي باعتباره فيديو ساخر.

و وفقا لأقوال أحمد، تم القبض عليهم فى اليوم التالى لنشر الفيديو. وفي المقابل، قامت وزارة الداخلية عقب القبض عليهم بنشر فيديو يتضمن اعتراف المتهمين بفبركة الفيديو.

كان قد ألقى القبض على المتهمين بتاريخ 22 أغسطس 2022، حيث ألقي القبض على أحمد وفيق من منزله بحدائق الأهرام، في حين تم القبض على باقى المتهمين من شركة صوتيات بالجيزة.

وتم اصطحابهم بعد ذلك إلى مقر الأمن الوطنى، وظلوا به لمدة يومين حتى تاريخ عرضهم على النيابة.

وبفحص الفيديو تبين أنه مشهد تمثيلي قام به ممثل ويوتيوبر واثنان آخران.

يذكر أن صميدة هو ممثل مصري شارك بأدوار صغيرة في العديد من الأفلام والمسلسلات وحقق شهرة واسعة.

وظهر حمادة صميدة في أدوار عديدة منها أدوار درامية وسينمائية، ومن أشهر الأعمال التي ظهر فيها، فيلم “بوبوس” عام 2009، ومسلسل “الكبير أوي” عام 2010، ومسلسل “الحارة” عام 2010، ومسلسل “مسيو رمضان مبروك أبو العلمين حمودة” عام 2011، ومسلسل “الوالدة باشا” عام 2013، ومسلسل “فيفا أطاطا” عام 2014، وفيلم “واحد صعيدي” عام 2014، ومسلسل “مأمون وشركاه” عام 2016، وغيرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى