أخبارمصر

سخرية بعد حذف الأوقاف بيان دعم حوار السيسي.. تضمن آية “اذهبا إِلى فرْعونَ إنَهُ طَغَى”

سخر رواد مواقع التواصل في مصر، من حذف وزارة الأوقاف بيان يرحب بالحوار السياسي الذي دعا إليه عبد الفتاح السيسي، وتضمن آيه “اذهبا إِلى فرْعونَ إنَهُ طَغَى”.

وكان وزير الأوقاف، محمد مختار جمعة، قد نشر بياناً على الفيسبوك، يرحب بدعوة السيسي للحوار، إلا أنه تسبَّب في ضجة؛ ما اضطر الوزارة إلى حذفه فجأة، ليقوم بعدها مجلس الوزراء بحذفه أيضاً.

الأوقاف تحذف بيان دعم السيسي

وتحدث بيان الأوقاف، عن أهمية الحوار الوطني الذي دعا إليه السيسي، واستشهد بآية من القرآن الكريم، قائلاً: “ألم يقل الحق سبحانه وتعالى لسيدنا موسى وهارون (عليهما السلام): “اذْهَبَا إِلَى فِرْعَوْنَ إِنَّهُ طَغَى..”، فأمرهما الحق سبحانه وتعالى أن يقابلا الطغيان بالحكمة والموعظة الحسنة، والقول اللين الحسن، وألا يقابلا طغيان جبروته بمثل فعله أو لغته”.

https://twitter.com/officialhta2522/status/1527322123412590592?s=20&t=tNbNvUMDb8HxIcXXd3wvgw

وأثار استشهاد وزير الأوقاف بآية عن فرعون وطغيانه سخرية واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي؛ حيث اعتبر مغردون أنه “بمثابة اعتراف من قِبَل وزير الأوقاف المعروف بولائه للنظام الحاكم، بأن السيسي طغى كفرعون”، وهو السبب وراء حذف البيان.

وقامت بعض المواقع الإلكترونية ، ومنها “اليوم السابع” إلى تعديل متن الخبر المنشور نقلا عن وزير الأوقاف، لكنها لم تعدل الوصف الخاص بذلك الخبر.

سخرية مواقع التواصل

وتداول النشطاء صور البيان قبل الحذف بشكل واسع، وسخر أغلبهم من البيان، بينما طالب آخرين بإقالة وزير الأوقاف بعد مواقفه المتتالية المثيرة للجدل.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى